رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفوجراف.. الأهلي المصري يتصدر ترتيب الأفضل في إفريقيا

نشر
الأمصار

يتصدر الأهلى المصري أفضل 10 أندية أفريقية، وفقا لآخر تحديث لموقع "footballdatabase" العالمي والمختص بالاحصائيات ووضع ترتيبات الفرق الكروية عالميا، فيما تفوق بيراميدز على الزمالك فى التصنيف لأول مرة. 

جاء الأهلى فى المركز الأول برصيد 1703 نقطة، متفوقا على صن داونز الجنوب أفريقي صاحب المركز الثاني برصيد 1665 نقطة، يليهم الوداد المغربي فى المركز الثالث بـ1624 نقطة.

جاءت قائمة أفضل 10 أندية أفريقية بحسب موقع "footballdatabase"، كالتالي:

1- الأهلى المصري -1703 نقطة.

2- صن داونز الجنوب أفريقي-1665 نقطة.

3-الوداد المغربي- 1624 نقطة.

4- مازيمبي الكونغولي-1585 نقطة.

5- الترجي التونسي-1556نقطة.

6-بيراميدز المصري-1546 نقطة.

7-شباب بلوزداد الجزائري-1538 نقطة.

8-الزمالك المصري-1534 نقطة.

9-النجم الساحلى التونسي-1532 نقطة.

10- الهلال السودانى-1529 نقطة.

أفضل 10 أندية أفريقية

وأعلن النادي الأهلي عن قميصه الجديد الذي سيخوض من خلاله منافسات الموسم المقبل عبر ستوري الحساب الرسمى للنادى عبر انستجرام.

وكشف الأهلي عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي إلى قراره بإعلان القميص الجديد بكتابة عباراة: "يا كاتب التاريخ"، إلى جانب تاريخ اليوم (22 أغسطس).

 وأجرى النادي الأهلي جلسة تصوير للاعبين بالقميص الجديد وسيتم نشرها الليلة عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى.

ونجح الأهلى في الموسم الماضى بتحقيق 5 القاب هى السوبر المصري الأول على حساب الزمالك بالفوز 2-0، ثم الثاني على حساب بيراميدز بهدف دون رد.

وتوج بلقب كأس مصر على حساب بيراميدز 2-1 وحصد دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي بالفوز في مجموع مباراتي النهائي 3-2.

واستعاد للمارد الأحمر لقب الدوري المصري بعد غياب موسمين، وذلك للمرة الـ43 في تاريخ النادي.

المالي موسى ماريجا على رادار الأهلي المصري

كشفت تقارير سعودية عن ترحيب مسؤولي الأهلي بالتعاقد مع موسى ماريجا مهاجم فريق الهلال السعودي السابق، والذي أعلن الهلال بشكل رسمي رحيله، ليصبح اللاعب حرا في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأوضحت صحيفة "الميدان" السعودية أن اسم ماريجا تم طرحه من جانب بعض وكلاء اللاعبين على إدارة الأهلي، ولقى الأمر بترحيب كبير.

ويرغب النادي الأهلي في تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بمهاجم قوي، في ظل تعثر المفاوضات مع جوستافو سوزا اللاعب البرازيلي، والذي يرفض جيونبك الكوري الجنوبي رحيله حتى الآن.

وساهم موسى ماريجا صاحب الـ 32 عاما مع الهلال السعودي في 32 هدفا خلال 75 لقاء مع الزعيم بمختلف المسابقات.