رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرف سوريا المركزي يخفض سعر صرف الدولار

نشر
مصرف سوريا المركزي
مصرف سوريا المركزي

حدد مصرف سوريا المركزي اليوم الثلاثاء، سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار للحوالات والصرافة بـ10800 ليرة.

مصرف سوريا المركزي يخفض سعر صرف الليرة السورية

وقد تم تحديد سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو بـ 11782.26 ليرة سورية لليورو الواحد، وفقا لما ذكره موقع روسيا اليوم.

وقرر مصرف سوريا أصدار هذه النشرة حسب المركزي بغرض التصريف النقدي وشراء الحوالات الخارجية التجارية والحوالات الواردة إلى الأشخاص الطبيعيين، بما فيها الحوالات الواردة عن طريق شبكات التحويل العالمية.

وفي وفي سابق، حدد المركزي حدد سعر صرف الليرة مقابل الدولار الأمريكي للحوالات والصرافة بـ 10900 ليرة للدولار الواحد، وسعر صرف الليرة مقابل اليورو بـ 11850.48 ليرة سورية لليورو الواحد.

وكان مصرف سوريا المركزي، حدد مارس الماضي، في نشرة الحوالات والصرافة سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بـ 7150 ليرة للدولار الواحد.

ووفقا لوكالة الأنباء السورية "سانا"، جاء في نشرة الحوالات والصرافة الصادرة اليوم الأربعاء عن المركزي، أنه تم تحديد سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو بـ 7531.10 ليرة لليورو الواحد.

وفي وقت سابق، أعلن مصرف سوريا المركزي، عن وضع أوراق نقدية من فئة 5000 ليرة بالتداول، تمت فيها الاستعاضة عن ميزة التخريم المجهري لرقم 5000 بطباعة نافرة له، ما يضمن تعزيز المزايا الأمنية للورقة.

ودخلت الورقة النقدية الجديدة من إصدار عام 1444 هجرية‍ 2023 ميلادية، التداول، حيث تحمل ذات التصميم المعمول به حاليًا، و لكن مع اختلاف بحجم رقم الفئة الموجود على الوجه الأمامي للورقة النقدية.

وأوضح مصرف سوريا المركزي في بيان، أن ميزة التخريم المجهري لرقم 5000 عوضت بطباعة نافرة لرقم 5000، بما يضمن تعزيز المزايا الأمنية للورقة النقدية، كما تم الاحتفاظ بباقي المواصفات الأمنية دون تعديل.

وفي مارس الماضي، كشف رئيس جمعية المصارف اللبنانية، في خطاب له، عن أوضاع البنوك، أن البنوك التجارية في لبنان ليست لديها سيولة كافية للسداد للمودعين.

وتواجه مصارف لبنان احتجاجات من المودعين، نتيجة عجزهم عن سحب ودائعهم في وقت سجلت الليرة اللبنانية تدهوراً قياسياً جديداً.