رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تأجيل وإلغاء 45 رحلة جوية في مطارات موسكو

نشر
مطارات موسكو
مطارات موسكو

أعلنت وسائل إعلام في دولة روسيا، اليوم الثلاثاء، عن تأجيل أكثر من 45 رحلة جوية أو إلغاؤها، في 4 مطارات رئيسية بالعاصمة الروسية موسكو يحسب معلومات الجدول الزمني لرحلات طيران في خدمة "يانديكس" الروسية.

حركة الطيران في العاصمة الروسية موسكو

وكشفت وسائل إعلام في روسيا، عن أعداد الرحلات التي تم تأجيلها وإلغاءها في مطارات موسكو، مشددة على أنه تم تأجيل 5 رحلات جوية وإلغاء 3 رحلات جوية في مطار "فنوكوفو"، بالإضافة إلى تأجيل 24 رحلة جوية في مطار "دوموديدوفو"، وتأجيل 12 رحلة جوية وإلغاء 3 رحلات في مطار "شيريميتيفو"، أما مطار"جوكوفسكي" العسكري فقد تم تأجيل رحلة واحدة.

 

وإليكم أعداد الرحلات التي تم تأجيلها في مطارات موسكو في روسيا

  • تأجيل 5 رحلات جوية وإلغاء 3 رحلات جوية في مطار "فنوكوفو".
  • تأجيل 24 رحلة جوية في مطار "دوموديدوفو"
  • تأجيل 12 رحلة جوية وإلغاء 3 رحلات في مطار "شيريميتيفو"
  • تم تأجيل رحلة واحدة  من مطار"جوكوفسكي" العسكري

ويُذكر أنه تم فرض عدد من التقييدات على حركة الطيران في العاصمة الروسية موسكو، صباح أمس الاثنين، بهدف ضمان تأمين الطيران للرحلات الجوية المدنية، وتقول مصادر روسية إن جميع مطارات موسكو الأربعة عادت في الوقت الحالي إلى العمل بشكل طبيعي.

 

وذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء أن أكبر ثلاثة مطارات في موسكو علقت رحلات الوصول والمغادرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وقال مسؤول للوكالة لم تكشف عن هويته «المجال الجوي مغلق فوق فنوكوفو وشيريميتييفو ودوموديدوفو»، وأضاف «لا يتم استقبال الرحلات الجوية، وأُرجئت الرحلات المغادرة».

وأعلنت روسيا عن سلسلة هجمات بطائرات مسيرة أوكرانية يومي الاثنين والثلاثاء استهدف بعضها موسكو.
 

وفي وقت سابق، أعلنت خدمات الطوارئ بمطار فنوكوفو الدولي في العاصمة الروسية موسكو، إغلاق المطار بصورة مؤقته دون إعلان أسباب.

وقال المصدر، وفقا لوكالة “تاس” الروسية الإخبارية: إن “مطار فنوكوفو تم إغلاقه مؤقتا أمام القادمين والمغادرين، ويتم إعادة توجيه الطائرات إلى مطارات أخرى”

ووفقًا للوحة النتائج عبر الإنترنت في مطار فنوكوفو، تم إعادة توجيه رحلة من دبي، كان من المفترض أن تهبط في موسكو حوالي الساعة 4:00 بالتوقيت المحلي، إلى دوموديدوفو.

وقال عمدة موسكو، سيرجي سوبيانين، إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت عدة طائرات دون طيار أثناء محاولتها الطيران إلى العاصمة ، وتوجه أحدها إلى مدينة موسكو.