رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُعلن إحباط مُحاولة أوكرانية لضرب منطقة بيلجورود

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إحباط محاولة أوكرانية لاستهداف منطقة بيلجورود الروسية باستخدام طائرة مُسيرة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، مساء اليوم الاثنين.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تدمير الطائرة المسيرة المستخدمة.

وأمس، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن إحباط هجوم بطائرتين بدون طيار على منطقة بيلجورود، التي تعد هدفًا منتظمًا لهجمات الطائرات المسيرة الأوكرانية.

وفي بيان منفصل، قال حاكم منطقة بيلجورود فياتشيسلاف جلادكوف، إنه تم إسقاط 12 هدفا عند الاقتراب من مدينة بيلجورود.

إحباط هجمات أوكرانية 

وكانت روسيا أعلنت الأحد عن إحباط هجمات أوكرانية بطائرات مسيرة على 3 مناطق منفصلة، ما أدى إلى إصابة 5 أشخاص وإجبار اثنين من مطارات موسكو على تحويل مسار الرحلات لفترة وجيزة.

من ناحية أخرى، قالت الحكومة الروسية إن تسليم أوكرانيا طائرات مقاتلة من طراز F-16، قائلة إن يعد الخطوة ستصعد الحرب.

وقال السفير الروسي في كوبنهاجن فلاديمير بارابين في بيان نقلته وكالة " رويترز" للأنباء "حقيقة أن الدنمارك قررت التبرع بـ 19 طائرة من طراز F-16 لأوكرانيا قد تؤدي إلى تصعيد الصراع".

وأضاف "من خلال الاختباء وراء فرضية مفادها أن أوكرانيا نفسها يجب أن تحدد شروط السلام، تسعى الدنمارك بأفعالها وأقوالها إلى ترك أوكرانيا بلا خيار آخر سوى مواصلة المواجهة العسكرية مع روسيا".

وكانت هولندا والدنمارك أعلنت أنهما ستتبرعان بما يصل إلى 61 طائرة مقاتلة من طراز F-16 لأوكرانيا بمجرد اكتمال تدريب الطيارين التابعين لها بشكل مُرض، حيث زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كلا البلدين بعد شهور من المناشدات لدعم القوات الجوية الأوكرانية.

وحسب صحيفة "جارديان" البريطانية، قالت رئيسة وزراء الدنمارك، ميت فريدريكسن، إن بلادها ستوفر 19 طائرة من طراز  F-16، حيث تأمل أن يتم تقديم 6 طائرات بحلول العام الجديد، و8 طائرات أخرى في العام المقبل، والخمس المتبقية في عام 2025.

كما أعلن رئيس وزراء هولندا المنتهية ولايته، مارك روته، أن بلاده ملتزمة بتزويد أوكرانيا بمقاتلات F16 بمجرد استيفاء شروط النقل.

وقال روته أمام زيلينسكي بعد يومين من إعطاء الولايات المتّحدة موافقتها على تسليم هولندا والدنمارك مقاتلات إف 16 الأمريكية لكييف، إن هولندا والدنمارك تلتزمان بتسليم مقاتلات إف 16 إلى أوكرانيا بعد استيفاء شروط هذا التسليم.