رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة تدعو إلى احترام حقوق المهاجرين

نشر
الهجرة
الهجرة

علقت الأمم المتحدة، على حالات الهجرة المتكررة خلال الفترات الماضية، والتي تسبب في وفاة العديد من المواطنين على مستوى العالم، مؤكدة أنه لا يمكن وقف الهجرة باستخدام السلاح، مشددا على ضرورة معاملة جميع البشر بغض النظر عما كانوا مهاجرين أو لاجئين، بكرامة مع احترام جميع حقوقهم بموجب القانون الدولي.

الأمم المتحدة تعلق على حالات الهجرة 

وأوضحت الأمم المتحدة، أن هناك العديد من المناطق حول العالم تشهد أعمال عنف ضد المهاجرين والساعين للجوء، مبينا أن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان على دراية بالوضع ويقوم بدوره، محذرة من عمليات وقف الهجرة باستخدام السلاح.

الأمم المتحدة 

وأشارت الأمم المتحدة، إلى هناك من يعتاد على استخدام السلاح في مواجهة الهجرة أو عمليات اللجوء، مشددة على أن محاولة وقف الهجرة باستخدام السلاح أمر لا يمكن احتماله، مشددا على أهمية المساءلة عن مثل هذه الممارسات.

وفي نفس السياق، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسيف " اليوم الجمعة أن هناك حوالي 9 مليون طفل سوداني خطر بسبب الصراع في البلاد.

وأوضحت اليونيسف ، أنها بحاجة إلى 400 مليون دولار لإنقاذ 9 ملايين طفل محاصرين بسبب الصراع في السودان، وفقاً لما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.

وكانت أعلنت السلطات التركية، اليوم الجمعة، ضبط 29 مهاجرًا غير شرعى، ممن يحملون الجنسية السورية، فى ولاية أدرنا الحدودية مع بلغاريا واليونان، شمال غرب البلاد.

وقال مكتب والى أدرنا إنه جرى ضبط هؤلاء المهاجرين، داخل سيارتين أوقفتهما فرق الدرك التركية، بالقرب من الحدود البلغارية.

عن اسباب الهجرة الغير شرعية في تونس كشف وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، اليوم الاثنين عن سببين لأزمة المهاجرين غير الشرعيين التي تواجه تونس في الوقت الحالي.

وقال "تاياني" إن السبب الأول لأزمة المهاجرين يعود إلى "قوارب الصيد المزيفة التي تغادر من ليبيا"، حيث تحمل المهاجرين ويقودها تجار البشر لتصل إلى صفاقس في تونس، بحسب تصريحاته مع صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية.

وأوضح وزير الخارجية الإيطالي أن السبب الثاني، هو صعوبة تدخل التونسيين بسبب نقص الوسائل، منوها إلى أن هناك قوات مسلحة تعمل في نوبات مرهقة، لكنها لا تستطيع وقف التدفق.