رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. الجيش يستعيد السيطرة على عدة قرى وسط البلاد

نشر
الأمصار

أجرى جيش الصومال، بالتعاون مع السكان المحليين عمليات تمشيط واسعة ضد مليشيات الشباب الإرهابية في قرى تابعة لمحافظة غلغدود وسط البلاد، لتصفية العناصر التي تختبئ هناك.

 

 

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية " صونا" أن القوات المسلحة في الصومال استعادت خلال العملية السيطرة على مساحات واسعة من المناطق والقرى بمافي ذلك قرى جاو، ودادالي، وهبرعرر، وحلن فرود، حيث قام الجيش الصومالي بتطهيرها من الخلايا الإرهابية.

 

وكان جيش الصومال أعلن السبت، تصفية 5 عناصر من مليشيات (الخوارج) الإرهابية المرتبطة بتنظيم (القاعدة) بمحافظة غلغدود، وسط البلاد.

 

الصومال.. عضو بمليشيات الشباب الإرهابية يسلم نفسه لقوات الجيش


كشفت وكالة الأنباء الصومالية "صونا"، اليوم الأحد، أن هناك عضو من ميليشيا الشباب الإرهابية فى الصومال سلم نفسه إلى القوات المسلحة الصومالية، ودعا العضو المنشق المنخرطين في صفوف الإرهابيين إلى الاستسلام للقوات الحكومية.

 

الصومال.. عمليات دائرة في العاصمة بين القوات المسلحة ومليشيات الشباب

 

وتواجه مليشيات الشباب حاليًا ضغوطا من قبل الحكومة الصومالية والشعب، الأمر الذي دفع العناصر الإرهابية للاستسلام للقوات المسلحة بشكل يومي، وذلك حسبما أفادت به وكالة الأنباء الصومالية.

وتمكنت وحدات من الجيش الصومالي، خلال الساعات الأخيرة، من القضاء على 5 إرهابيين في عملية عسكرية وسط ‏الصومال.

أعلن الجيش الوطني في الصومال، تنفيذ عمليات في منطقتي جاريلي وعلي يابعل في محافظة جلجدود مما أسفر عن سقوط 5 مسلحين من حركة الشباب، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء الوطنية الصومالية.


الصومال.. مقتل 5 عناصر من المليشيات الإرهابية

وأوضح الجيش الوطني في الصومال، أنه من تم إنهاء حياتهم هو من مليشيات (الخوارج) الإرهابية المرتبطة بتنظيم (القاعدة) بمحافظة جلجدود، وسط البلاد.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الصومالية، اللواء علي عانود، أنه تم إنهاء حياة 5 من مليشيات (الخوارج) في عملية عسكرية للجيش بمنطقتي "غريلي" و"علي يبال" بمحافظة جلجدود، كما أن الجيش الصومالي حرر منطقة "جرجر حيري" الواقعة بين منطقتي "رون نيرغود" و"علي هيلي" بمحافظتي شبيلى الوسطى وجلجدود من فلول العناصر الإرهابية.

وأشار اللواء عانود، إلى أن الجيش الصومالي يجري عمليات مكثفة في الغابات التي يتحصن فيها الإرهابيون، وهو في طريقه لتحرير مدينتي "عيل بور" و"جلهريري" المتبقيتين بمحافظة غلغدود.