رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفو جراف ..أقوى 10 ديربيات في تاريخ كرة القدم

نشر
الأمصار

تختلف ديربيات العالم من حيث الطابع والتأثير، فهناك بعضها يحمل تاريخًا طويلًا من المواجهات، بينما تُقام بعضها لأول مرة في تاريخ معين، سواءً كانت هذه المباريات في الدوريات المحلية أو في المسابقات القارية والعالمية، فإنها تشكل جزءًا مهمًا من ثقافة كرة القدم.

تجمع ديربيات العالم بين الحماس والتحدي، وقد تؤثر على توجيه البطولات وحتى توجه مسارات الألقاب. إلى جانب الميدان، تمتاز تلك المباريات بالجدل والتحليل الواسع من قبل الإعلام والخبراء والجماهير، مما يجعلها محور اهتمام لا يقل عن اللقاءات الكروية الكبيرة الأخرى.

وإليكم أقوى 10 ديربيات في تاريخ كرة القدم وفقًا لموقع sportbible:

بوكا جونيور- ريفيربليت (الأرجنتين)

برشلونة- ريال مدريد (إسبانيا)

سيلتيك- رينجرز (اسكتلندا)

ناسيونال- بنيارول (أوروجواي) 

لاتسيو- روما (إيطاليا)

فناربخشة- جالاتا سراي (تركيا)

ليفربول- مانشستر يونايتد (إنجلترا)

غريمو_ إنترناسيونال (البرازيل)

دورتموند- شالكة (ألمانيا)

الأهلي- الزمالك (مصر)

المالي موسى ماريجا على رادار الأهلي المصري

كشفت تقارير سعودية عن ترحيب مسؤولي الأهلي بالتعاقد مع موسى ماريجا مهاجم فريق الهلال السعودي السابق، والذي أعلن الهلال بشكل رسمي رحيله، ليصبح اللاعب حرا في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأوضحت صحيفة "الميدان" السعودية أن اسم ماريجا تم طرحه من جانب بعض وكلاء اللاعبين على إدارة الأهلي، ولقى الأمر بترحيب كبير.

ويرغب النادي الأهلي في تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بمهاجم قوي، في ظل تعثر المفاوضات مع جوستافو سوزا اللاعب البرازيلي، والذي يرفض جيونبك الكوري الجنوبي رحيله حتى الآن.

وساهم موسى ماريجا صاحب الـ 32 عاما مع الهلال السعودي في 32 هدفا خلال 75 لقاء مع الزعيم بمختلف المسابقات.

وكشفت تقارير صحفية سعودية اليوم، الاثنين، توقيع حسان تمبكتي، لاعب نادي الشباب السعودي، عقود انتقاله للهلال لمدة 4 مواسم مقبلة، بعدما أبدى اللاعب مؤخرا رغبته فى الرحيل عن صفوف الليث.

وأكدت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن "تمبكتي وقع عقداً رسمياً لمدة 4 سنوات مع نادي الهلال، فجر اليوم الاثنين، بحضور رئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد آل ثنيان، ورئيس مجلس إدارة شركة نادي الهلال فهد بن سعد بن نافل، ووكيل أعمال اللاعب مشعل السفاعي، في صفقة انتقال تعتبر الأغلى في تاريخ انتقالات اللاعبين السعوديين".

وبحسب تقارير سابقة، فإن الهلال قدم عرضا ماليا كبيرا لنادي الشباب للتعاقد مع اللاعب 24 عاما، شمل التنازل عن المهاجم المالي موسى ماريجا، وكذلك لاعب سعودي آخر يلعب في خط الدفاع، دون الكشف عن هويته.