رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شاهد.. هطول أمطار في محافظة البصرة رغم ارتفاع درجات الحرارة بالعراق

نشر
الأمطار
الأمطار

شهدت محافظة البصرة العراقية، اليوم الإثنين، هطول أمطار غزيرة، وذلك رغم ارتفاع درجات الحرارة.

 

طقس العراق خلال الأيام المقبلة

وكانت قد أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الاثنين، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت انخفاضاً في درجات الحرارة وتصاعداً للغبار نهاية الأسبوع الحالي.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم غد الثلاثاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية ،فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً ،ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأضاف البيان، أن "طقس يوم الاربعاء سيكون صحواً في عموم البلاد،ولا تغير في درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية ،فيما سترتفع درجات الحرارة في المنطقة الجنوبية".

وتابع، أن "طقس يوم الخميس سيكون صحواً والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة وتنشط خلال النهار في اقسامها الشرقية مسببة تصاعد الغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية ،فيما سيكون الطقس صحواً في المنطقة الشمالية ،ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأشار إلى، أن "طقس البلاد ليوم الجمعة المقبل سيكون صحواً والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة وتنشط خلال النهار في أقسامها الشرقية مسببة تصاعد الغبار ،ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق".

وبدوره، قال المتحدّث باسم دائرة الأنواء الجوية العراقية عامر الجابري، إن درجات الحرارة بلغت في العاصمة بغداد خمسين درجة مئوية الأحد، متوقعاً أن تبلغ الاثنين 50 كذلك، متحدثاً عن "موجة حرارة".

أما أعلى درجات الحرارة الاثنين فمن المتوقع أن تسجل "51 في مناطق السماوة والناصرية والديوانية والنجف" في جنوب البلاد، وفق المسؤول.

وألقى ذلك بثقله على حركة السكان، فيما قلّصت بعض المحافظات العراقية لا سيما في الجنوب، مثل ذي قار الدوام الرسمي للموظفين.

وتوقّع أن تنخفض درجات الحرارة قليلاً في الأيام المقبلة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الحرارة ستبقى مرتفعة في العراق حتى نهاية شهر سبتمبر.

ويعدّ العراق من بين الدول الخمس الأكثر تأثراً ببعض أوجه التغير المناخي وفق الامم المتحدة، وهو يواجه الجفاف للعام الرابع على التوالي.