رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مودريتش على رأس قائمة كرواتيا استعدادًا لتصفيات يورو 2024

نشر
الأمصار

أعلن زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، قائمة اللاعبين المستدعين لخوض تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 في التوقف الدولي خلال شهر سبتمبر المقبل.

وشهدت قائمة منتخب كرواتيا، الذي حصد المركز الثالث فى كأس العالم الأخيرة، ضم لوكا مودريتش من ريال مدريد وماتيو كوفاسيتش من مانشستر سيتي.

وينتظر أن تلتقي كرواتيا مع لاتفيا يوم 8 سبتمبر في مدينة "رييكا" على أرضه ووسط جماهيره، بجانب أرمينيا يوم 11 سبتمبر خارج الديار في مدينة "يريفان".

ويلعب منتخب كرواتيا ضمن المجموعة الثالثة مع ن تركيا، ويلز ، أرمينيا، لاتفيا.

وتعادل منتخب كرواتيا في أول جولة أمام ويلز بنتيجة 1-1، بينما فاز في الثانية على حساب تركيا بنتيجة 0-2.

وجاءت قائمة كرواتيا كالتالي:

حراس المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش (دينامو زغرب)، إيفيكا إيفوسيتش (بافوس)، نيديليكو لابروفيتش (رييكا).

خط الدفاع: جوزيب ستانيشيتش (باير ليفركوزن)، جوزيب يورانوفيتش (يونيون برلين)، دوماجوي فيدا (أيك أثينا)، جوزيب شوتالو (أياكس)، يوسكو جفارديول (مانشستر سيتي)، مارتن إرليتش (ساسولو)، بورنا سوسا (شتوتجارت)، بورنا باريسيتش (رينجرز)

خط الوسط: لوكا مودريتش (ريال مدريد)، ماتيو كوفاسيتش (مانشستر سيتي)، مارسيلو بروزوفيتش (النصر)، لوفرو ماجر (فولفسبورج)، نيكولا فلاسيتش (تورينو)، ماريو باساليتش (أتالانتا).

خط الهجوم: إيفان بيريسيتش (توتنهام)، لوكا إيفانوسيك (دينامو)، أندريه كراماريتش (هوفنهايم)، برونو بيتكوفيتش (دينامو زغرب)، بيتار موسى (بنفيكا)، ماتيا فريجان (ويسترلو).

F4DPUY9WwAApB9X

 وأعلن ديان لوفرين مدافع منتخب كرواتيا لكرة القدم، اعتزاله اللعب دولياً بعدما خاض 78 مباراة دولية مع منتخب بلاده وساهم في نجاحاته في موندياليي روسيا وقطر.

وقال ديان لوفرين في بيان رسمي: "أريد أن أخبركم البوم بخبر كئيب، لكن صدقوني القرار الذي سأعلنه هو قرار اتخذته بقلب مفتوح وبعد الكثير من التفكير هذا الإعلان لا يأتي إلي بسهولة، وأثناء كتابة هذه الرسالة، أبذل قصارى جهدي حتى لا أبكي، حان الوقت لأقول وداعي الأخير للمنتخب الكرواتي، رغم أنني سأظل دائمًا داعما كبيرا له وسأتبع الفريق في كل مباراة قادمة".

وأضاف لوفرين: "عندما كنت طفلا، كنت أحلم باللعب في البطولات الكبرى وأن أرتدي هذا القميص الأحمر والأبيض، وبالفعل ارتديته لأول مرة عندما كنت في التاسعة من عمري ولن أنسى أبدا ذلك الشعور الخاص الذي يشبه ارتداء رداء سوبرمان، شعرت بالقوة والثقة والشجاعة، تماما مثل بطلي المفضل".

استمرت مسيرة لوفرين الدولية خلال 14 عاماً، وساهم في احتلال كرواتيا للمركز الثاني في مونديال روسيا 2018، وثم بعد أربع سنوات للمركز الثالث في مونديال قطر.