رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستوطنون إسرائيليون يهاجمون منزلا في "نابلس" والاحتلال يهدم آخر بـ"أريحا"

نشر
الأمصار

هاجم مستوطنون إسرائيليون اليوم الاثنين، منزلا فى بلدة "بورين" جنوب محافظة نابلس شمال الضفة الغربية، بالحجارة والزجاجات الحارقة، وسط استمرار أعمال العنف ضد المدنيين الفلسطينيين المسالمين منذ إطلاق النار الذي أسفر عن مقتل اثنين من المستوطنين فى جنوب نابلس قبل يومين.

وقد هاجم مستوطنون المنزل الكائن على أطراف بلدة بورين، واستهدفوه بالزجاجات الحارقة، الأمر الذي أدى إلى إلحاق أضرار في المنزل، وأفادت مصادر فلسطينية.

وفي محافظة "أريحا" الواقعة شرق الضفة الغربية المحتلة، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلا قيد الإنشاء في قرية "الديوك التحتا" غرب المدينة.

وبحسب مصادر فلسطينية فإن قوات الاحتلال معززة بأكثر من 15 آلية و4 جرافات، اقتحمت القرية، وهدمت منزلا قيد الإنشاء تقدر مساحته بنحو 150 مترا مربعا، بحجة عدم الترخيص.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أخطرت بهدم أربعة منازل أخرى، كما أخذت قياسات أحد هذه المنازل تمهيدا لهدمه.

وتتعرض قرية "الديوك التحتا" إلى اعتداءات متواصلة من قبل الاحتلال ضمن سياسة التهجير القسري الهادفة إلى إفراغ المنطقة من أهلها الأصليين لصالح التوسع الاستيطانى.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 3 فلسطينيين في الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، ثلاثة مواطنين فلسطينيين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

أفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة الخليل الشاب أحمد بسام محمد عاشور الجعبة 21 عاما، وزياد أبو عيشة، ووائل عبد ربه الرجبي، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل طفلاً فلسطينيا عند مدخل أريحا الجنوبي

أعلنت وكالة “وفا” الفلسطينية، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، طفلا فلسطينيا عند مدخل مدينة أريحا الجنوبي.

وكشفت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت طفلا يدعى أمين السجدي، في سن الـ13 عاما، واحد من سكان مخيم "عقبة جبر" جنوب أريحا، حيث تم توقيفه واحتجازه عند مدخل المدينة الجنوبي، وتأتي هذا العملية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في أعقاب إعلان وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الثلاثاء الماضي، مقتل فلسطينيين اثنين بعد إصابتهما برصاص في الصدر أطلقته عليهما القوات الإسرائيلية.