رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأوكراني: ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 257 ألفا و470

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس منذ بداية الحرب الروسية في 24 فبراير من العام الماضي، إلى نحو 257 ألفا و470 جنديا، من بينهم 460 جنديا لقوا حتفهم خلال أمس السبت فقط.

اقرأ ايضا:-

جاء ذلك وفقا لبيان أصدرته هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وأوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية "يوكرينفورم" اليوم الأحد.

الجيش الأوكراني

وقال البيان إن القوات الجيش الأوكراني دمرت 4346 دبابة و 8435 مركبة قتالية مدرعة و5245 من أنظمة المدفعية و717 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و489 من أنظمة الدفاع الجوي.

وأضاف البيان أنه تم أيضا تدمير 315 طائرة، و316 مروحية، و4304 طائرات مسيرة، و1406 صواريخ كروز، و18 سفينة حربية، و7680 من المركبات، و790 من وحدات المعدات الخاصة.

ويتعذر التحقق من هذه الأرقام من مصدر مستقل، لكن إذا كانت صحيحة، فإنها تشير إلى أن روسيا تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات منذ بدء الحرب.

وكانت روسيا قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر أنها حققت "بعض النجاحات" في هجومها في شرق أوكرانيا، لكنها لم تتمكن من تحقيق أي تقدم كبير.

ويتوقع الخبراء أن تستمر الحرب في أوكرانيا لفترة طويلة، وأن تؤدي إلى خسائر بشرية واقتصادية كبيرة.

وفي وقت سابق،قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، إن على روسيا إنهاء حربها في أوكرانيا فورًا، معربًا عن إدانة الولايات المتحدة للهجوم الصاروخي ضد المدنيين في مدينة تشيرنيهيف الأوكرانية.

وأعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية مقتل 7 أشخاص بينهم طفل عمره 6 أعوام، وإصابة 90 آخرين في ضربة صاروخية روسية أصابت ميدانا في وسط مدينة تشيرنيهيف التاريخية بشمال أوكرانيا.

وجود أشخاص في طريقهم إلى كنيسة للاحتفال

وأضافت الوزارة أن وقت وقوع الضربة الصاروخية تزامن مع وجود أشخاص في طريقهم إلى كنيسة للاحتفال بمناسبة دينية، مشيرة إلى أن المصابين بينهم 12 طفلا و10 من رجال الشرطة، بحسب وكالة رويترز.

وكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والذي يقوم بزيارة إلى السويد حاليا، على تطبيق التواصل "تيليجرام": "قصف صاروخ روسي وسط المدينة.. في مدينتنا تشيرنيهيف"، مضيفا: "يوم سبت عادي، حولته روسيا إلى يوم ألم وفقد".

 

حطاما متناثرا في أنحاء الميدان أمام مسرح بالمنطقة

 

ووفقا لرويترز، تضمن منشور زيلينسكي مقطع فيديو قصيرا يظهر حطاما متناثرا في أنحاء الميدان أمام مسرح بالمنطقة، حيث لحقت أضرار كبيرة بسيارات متوقفة، كما ظهرت أيضا في الفيديو صورة خاطفة لجثة داخل سيارة.

وقال سلاح الجو الأوكراني في كييف، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، إن الجيش الأوكراني أسقط 15 من أصل 17 طائرة مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد أطلقتها موسكو في ضربة خلال الليل.