رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نونو سانتو: ما زلنا نتطور ونتدرج نحو الأفضل

نشر
الأمصار

يرى البرتغالي نونو سانتو مدرب فريق اتحاد جدة، أنهم حققوا فوزا مستحقا على ضيفه الطائي 2-0، مساء اليوم السبت، في الجولة الثانية من دوري روشن السعودي للمحترفين 2023-2024.

وقال نونو سانتو في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "كانت مواجهة صعبة أمام فريق منظم".

وتابع: "بدأنا بشكل جيد، وصنعنا عدة فرص في أول ربع ساعة، لكننا لم نستطع التسجيل ونؤكد على المجهود الكبير والجمل التكتيكية التي طبقناها وهذا طريقنا للتحسن".

وأضاف: "عندما حاول الطائي التقدم حافظنا على التنظيم، وفي الشوط الثاني سجلنا من لعبة خاصة".

وزاد: "في النهاية هو فوز مستحق بكل تأكيد، وأبارك للاعبين والجماهير، وشكرا على دعمهم رغم الأجواء الصعبة".

وأكد: "أنا إيجابي جدا، وهناك أمور تتحسن، وكثيرا ما قدمنا أداء جيدا، لكن أكرر ما زلنا نتطور ونتدرج نحو الأفضل. توجد إيجابيات منها حفاظنا على نظافة الشباك مرة أخرى".

وواصل: "أثق بشدة في فريقي والأجواء لدينا ممتازة، نحن كتلة واحدة".

وحول ما إذا كان الفريق يحتاج مدافعا وجناحا في الأيام المتبقية من الميركاتو، رد: "أحترم السؤال لكن  في كرة القدم هناك أشياء يجب أن نحتفظ بها لأنفسنا".

وعن ازدواجية الأدوار بين بنزيما وحمد الله ورومارينيو، قال: "أي مباراة عبارة عن تحركات وحلول وأحيانا تحدث هذه الازدواجية، لكنها إيجابية إذ تسبب مشكلات للخصم".

اتحاد جدة يتصدر الدوري السعودي بعد الفوز على الطائي بثنائية

واعتلى الاتحاد صدارة ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين بعد فوزه على ضيفه الطائي 2-0، مساء اليوم السبت، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، ضمن الجولة الثانية.

سجل هدفي الاتحاد عبد الرزاق حمدالله في الدقيقة 54، وصالح العمري في الدقيقة 90.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 6 نقاط، فيما تجمد رصيد الطائي عند 3 نقاط في المركز 11.

وحاول الاتحاد الضغط مبكرا على مرمى الطائي، متسلحا بعامل الأرض والجمهور.

ولاحت للاتحاد عدة فرص أبرزها تسديدة الفرنسي كريم بنزيما، وأخرى من صانع الألعاب البرازيلي إيجور كورونادو تصدى لهما الحارس براجا ببراعة شديدة.

وواصل الاتحاد ضغطه على مرمى الطائي في الشوط الثاني، وكاد بنزيما أن يضع النمور في المقدمة لكن الحارس براجا واصل تألقه وأنقذ مرماه من جديد.

ونجح الاتحاد في تسجيل هدفه الأول بعد أن نفذ كورونادو ركنية مستغلا تراخي دفاع وحارس الطائي، فذهبت الكرة إلى حمدالله الذي أودعها الشباك بسهولة في الدقيقة 54.

وتراجع بعدها الاتحاد لمناطقه الدفاعية واعتمد على المرتدات، فيما حاول الطائي تسجيل التعادل لكن دفاعه وحارس العميد حالا دون ذلك.

وأطلق البديل صالح العمري رصاصة الرحمة في شباك الطائي بعد تمريرة طويلة من فابينيو، تخطاها حمدالله، لتجد العمري الذي أودعها الشباك كهدف ثاني في الدقيقة 90.