رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسبانيا في مواجهة قوية أمام إنجلترا بنهائي كأس العالم للسيدات 2023

نشر
الأمصار

يتحدي منتخب سيدات إسبانيا نظيره فى إنجلترا فى مواجهة نارية مساء اليوم، الأحد، للفوز بلقب كأس العالم للسيدات 2023، فى المباراة النهائية للمونديال النسائى.

ويحتضن ملعب أستراليا فى مدينة سيدني، والذي يسع 83 ألف متفرج، مباراة إسبانيا وإنجلترا في نهائى كأس العالم للسيدات 2023، في الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة.

ويسعى كلا المنتخبين لتسجيل اسمه بحروف من ذهب والفوز كأس العالم للسيدات للمرة الأولى فى التاريخ، حيث لم يسبق أن توج أحدهما باللقب العالمى من قبل.

ويعتبر أكثر فريق فاز ببطولة كأس العالم للسيدات هو منتخب الولايات المتحدة الأمريكية والذي سبق له تحقيق اللقب 4 مرات.

كما توج منتخب ألمانيا باللقب مرتين، وحققت النرويج واليابان اللقب مرة واحدة .

تأهلت سيدات منتخب إنجلترا إلى نهائي كأس العالم للسيدات 2023 لمواجهة إسبانيا ، بعد فوزها على منتخب الاسترالي صاحب الأرض والجمهور، بنتيجة 3-1 فى نصف نهائي البطولة، فيما خطفت سيدات منتخب إسبانيا تذكرة النهائى بفوزها على السويد فى نصف نهائى البطولة بنتجية 2-1.

وشارك 32 منتخبًا في البطولة، لأول مرة منذ انطلاق مونديال السيدات في عام 1991،  بعد إقامتها بـ 24 منتخبًا منذ نسخة كندا لعام 2015، ومن قبلها 16 منتخبًا، بعد أن بدأت بـ 12 فريقًا.

وأعلن رئيس فيفا فى وقت سابق عن زيادة إجمالي قيمة الجوائز بنسبة 300% إلى 150 مليون دولار ما يعني ارتفاعا بمعدل ثلاثة أضعاف عن مونديال 2019 و10 أضعاف عن بطولة 2015، لكنها أقل بكثير من إجمالي جوائز مونديال قطر للرجال والتي بلغت 440 مليون دولار.

قائدة منتخب إنجلترا: الفوز بكأس العالم حلم اللاعبات على مدار سنوات

تعهدت ميلي برايت، قائدة المنتخب الإنجليزي، بتقديم "مباراة العمر"، أمام إسبانيا في نهائي كأس العالم للسيدات، بعد الوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ الفريق.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي آيه ميديا)، أن المنتخب الإنجليزي قد يتوج بأول لقب عالمي له منذ فوز منتخب الرجال بكأس العالم 1966، لكن قبل المواجهة الكبيرة طالبت القائدة زميلاتها بالتركيز على الحاضر، بشكل كامل.

وقالت برايت: "أعتقد أننا نعيش اللحظة، سنخوض نهائي كأس العالم، وهي في عقولنا مجرد مباراة أخرى".

وأضافت: "أريد أن تستعد لاعباتنا بالطريقة المناسبة لهن، مثلما يفعلن عادة، ستكون لدينا خطة لخوض المباراة وسننفذها، لكنني أعلم أن الجميع يدرك أهمية الحدث".