رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع حصيلة قتلى حرائق غابات هاواي إلى 114 شخصا

نشر
حرائق غابات هاواي
حرائق غابات هاواي

شهدت حصيلة القتلى جراء حرائق الغابات في جزيرة "ماوي" بولاية "هاواي" الأمريكية، ارتفاعًا خلال الفترة الحالية إلى 114 شخصا، وتستمر هذه الحرائق في غابات هاواي منذ فترة طويلة.

حرائق غابات هاواي 

وتعد حرائق غابات هاواي أكثر حرائق الغابات فتكا فى الولايات المتحدة منذ أكثر من قرن، ويتوقع مسئولين أمريكيين ارتفاع حصيلة القتلى جراء حرائق الغابات في الوقت الذي تتواصل فيه عمليات البحث في أكثر من ألفي منزل ومركز تجاري تدمر جراء هذه الحرائق.

 

وتتعرض جزر هاواي خلال الفترة الحالية لحرائق تأكل الأخضر واليابس، ودمرت الكثير من المنازل والغابات والأشجار، وهو ما تظهر الصور التي تم التقاطها في المنطقة، ولذلك قررت الدفاع البنتاجون نشر عدد من الجنود لمكافحة الحرائق.

 

وذكرت قناة (سي إن إن) الأمريكية، اليوم  السبت ، أنه تم البحث في أكثر من 60 % من المناطق التي اندلعت فيها الحرائق حتى الآن.

 قررت الدفاع البنتاجون نشر عدد من الجنود لمكافحة الحرائق

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، نشر نحو 700 جندى و140 مسئولا فى خفر السواحل الأمريكي للمساعدة فى مكافحة حرائق الغابات المدمرة، التى لا تزال تتسع رقعتها فى جزر هاواي.

مكافحة حرائق الغابات حتى إخماد الحرائق بالكامل والمساعدة فى جهود التنظيف

 

وتعهد مسؤولى الدفاع الأمريكيين (البنتاجون)، بمواصلة جهودهم فى مكافحة حرائق الغابات حتى إخماد الحرائق بالكامل والمساعدة فى جهود التنظيف فى أعقاب الكارثة، وذلك حسبما أشارت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية فى تقرير على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت.

حرائق غابات هاواي

وأوضحت صحيفة "ذا هيل"، أن الجيش الأمريكى نشر الجيش مروحيات وطائرات للمساعدة فى إخماد الحرائق، بينما يعمل فيلق المهندسين بالجيش الأمريكى على إزالة الحطام.

 

وتدعم قوات (البنتاجون)، وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية والحرس الوطني فى هاواي، .وذلك من أجل إخماد الحرائق هناك، ويركز الجيش الأمريكى أيضا على مهام نقل الإمدادات والموارد من وإلى وعبر الجزيرة.

 

سمح الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمساعدات إضافية لمتضرري حرائق الغابات في هاواي، والتي أودت بحياة أكثر من 100 شخص، حسبما أفاد البيت الأبيض، اليوم السبت.