رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية السورية: استشهاد شُرطي جراء هجوم إرهابي في ريف دير الزور

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية السورية، استشهاد أحد عناصر شرطة منطقة الميادين في ريف دير الزور، جراء هجوم إرهابي تعرض له.

 

 

وأضافت وزارة الداخلية السورية في بيان، أن "الملازم شرف البطل محمد ياسين العون" من مرتب شرطة منطقة الميادين في محافظة دير الزور قتل إثر استهدافه بطلقات نارية من قبل مسلحين مجهولين كانوا على متن دراجة نارية في منطقة الميادين أثناء تأدية مهامه.

 

 

الداخلية السورية: 6 قتيلا و 23 جريحاً بالانفجار في منطقة السيدة زينب


كشفت وزارة الداخلية السورية، أن حصيلة الانفجار الذي وقع  في منطقة السيدة زينب عليها السلام في ريف دمشق بلغت 6 قتيلا و23 جريحا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" بيانا للوزارة أوضح أن "الانفجار تم بدراجة نارية بالقرب من سيارة أجرة نوع سابا ونجم عنه  6 شهداء و23 جريحا".

ويذكر أن، وقع تفجير ثاني، في شارع المدارس بمنطقة السيدة زينب بدمشق، وذلك بعدما وقع انفجار عبوة ناسفة في حي السيدة زينب، بجنوب العاصمة السورية دمشق ووقوع إصابات.

وكانت قد أفادت وكالة الأنباء السورية باشتعال النيران في عدة محاور بريف اللاذقية حيث أكد محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال سيطرة فرق الإطفاء على عدة محاور اشتعلت فيها النيران في ريف اللاذقية ودخولها في مرحلة التبريد، مع تعزيز الجهود على محور قرى الملك وبيت حليبية والكواسر التي اتسعت رقعتها ظهر اليوم، بفعل الظروف الجوية.

في وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية السورية، اقتحام مجموعة من الأشخاص الخارجين عن القانون لمبنى محافظة السويداء وإطلاق أعيرة نارية بشكل عشوائي، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.

وأوضحت الوزارة - حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) - أن مجموعة من الأشخاص الخارجين عن القانون قطعت الطريق بالإطارات المشتعلة بجانب دوار المشنقة في محافظة السويداء صباح اليوم، واقتحمت مبنى المحافظة وأطلقت عيارات نارية بشكل عشوائي، ما أدى إلى إصابة عنصر وعدد من المواطنين الموجودين في المكان، ودخلت إلى المبنى بقوة السلاح، وأحدثت تلفيات في المبنى، وأضرمت النار بالمبنى والسيارات الموجودة بالقرب منه.

وأشارت الوزارة إلى محاولة الخارجين عن القانون اقتحام مبنى قيادة الشرطة، حيث تصدت لهم عناصر حراسة القيادة ما أدى إلى مقتل شرطي.

وأكدت وزارة الداخلية السورية ملاحقتها للخارجين عن القانون وأنها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار محافظة السويداء وسلامة مواطنيها.