رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

45 درجة.. منطقة الجفر تسجل أعلى حرارة في الأردن

نشر
الأمصار

قال مدير إدارة الأرصاد الجوية الأردنية رائد رافد ال خطاب، إن الطقس الحار مستمر في الأردن الاسبوع القادم.

وبين خطاب الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الجمعة كانت أعلى من معدلها بحوالي 5 درجات، مبينًا أن أعى حرارة سجلت اليوم على مستوى المملكة كانت في منطقة الجفر، ووصلت الى 45.0 درجة.
وأعلنت الأرصاد الجوية ان اعلى 5 درجات حرارة عظمى سجلت اليوم الجمعة كانت في الجفر 45.0 / الصفاوي 44.8 / الازرق 44.6 / الباقوره 43.4/ معان 43.3.

اما على مستوى العاصمة عمان فرصدت اعلى حرارة في محطة رصد مطار عمان حيث سجلت الحرارة العظمى 39.7 درجة مئوية.

طقس الأردن.. أجواء حارة في كافة المناطق حتى الاثنين

يستمر تأثير الموجة الحارة على الأردن، ووفق تقرير دائرة الأرصاد الجوية، وتبقى الأجواء اليوم، حارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جدًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ويطرأ غدا، انخفاض طفيف على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء حارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جدا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتبقى الأجواء بعد غد، حارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جدا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وحذرت "الأرصاد الجوية"، من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة لفترة طويلة، وعدم ترك الأطفال في المركبات المغلقة، أو ترك المعقمات والعطور والمواد القابلة للاشتعال في المركبات، وعدم إشعال النيران في المناطق الحرجية والعشبية تجنبا للحرائق، والتنبه لخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

وفي وقت سابق، كانت قد أعلنت وزارة السياحة والآثار الأردنية، تعليق رحلات برنامج "أردننا جنة" للسياحة الداخلية، ابتداء من الأحد ولمدة ثلاثة أيام بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وقالت الوزارة، في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن هذا التعليق يأتي للحفاظ على سلامة المشاركين بالبرنامج، نتيجة الأحوال الجوية المتوقعة وما ستشهده المملكة من ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.