رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محافظ ذي قار يعلن وصول الوجبة الرابعة من آليات رفع النفايات

نشر
الأمصار

أعلن محافظ ذي قار محمد هادي الغزي، اليوم الخميس، وصول الوجبة الرابعة من آليات رفع النفايات إلى ذي قار، قائلًا:"وصلت أخيراً الوجبة الرابعة من الآليات التخصصية لعقد تجهيز الآليات التخصصية لبلدية الناصرية".

 وأوضح محافظ ذي قار، أن الوجبة الأخيرة يفترض وصولها خلال مدة لا تتجاوز نهاية العام الحالي.

وأضاف محافظ ذي قار: "المحافظة أحالت اليوم مشروعا جديدا لتجهيز آليات تخصصية إلى ( بلديات ذي قار ) ليتم تجهيز الأقضية والنواحي كافة بالآليات التخصصية"، مؤكدا إكمال إجراءات الإحالة وتوقيع تبليغ الإحالة للشركة المنفذة وسيتم توقيع العقد خلال أيام قليلة".

محافظ ذي قار يعلن وصول الوجبة الرابعة من آليات رفع النفايات

وأكد محافظ ذي قار، أنه "وفقا لهذين العقدين فإن مستوى تقديم الخدمات بالنسبة لبلدية الناصرية وبلديات ذي قار سيتقدم بشكل كبير، خاصة وأن المشكلة الحقيقية للبلديات تكمن بعدم تجهيزها بالآليات منذ سنوات طويلة وكثرة العطلات بالآليات القديمة المتهالكة".

وفي وقت سابق، صادق محافظ ذي قار العراقي محمد هادي الغزي، اليوم الثلاثاء، على التصاميم الأساسية لمدينة أور السياحية لتكون بذلك أول مدينة سياحية دينية متكاملة الخدمات في المحافظة.
وقال مكتب المحافظ في بيان: إن "التصميم الأساسي وضع بناء على مخرجات لجنة الأمر الديواني رقم 38 لسنة 2021 والمشكلة برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء وعضوية ممثلين عن وزارة الثقافة ووزارة الإعمار والإسكان ومستشاري رئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية فضلاً عن ممثلين عن محافظة ذي قار".
وبين، أن "التصميم يتضمن خمسة قطاعات أساسية هي القطاع الديني والقطاع التعليمي والقطاع الخدمي والقطاع الترفيهي والقطاع السكني، والتي تمتد بمجملها على مساحة 370 دونما".
وأشار الغزي، إلى أن "الهدف من بناء المدينة السياحية تأمين خدمات للسياح القادمين إلى مدينة أور الأثرية التي تبعد نحو كيلومترين اثنين، وقد أنجز مخططها بعد استيفاء جميع المتطلبات والمسوحات والدراسات لتكون بذلك مدينة جديدة ذات طابع سياحي ديني".
وبين، أن "المدينة السياحية تضم متحفاً ومسارح ومطاعم ومراكز ثقافية وكلية للآثار والأهوار".

ووضع محافظة ذي قار بالعراق، محمد هادي الغزي، اليوم الثلاثاء، حجر الأساس لمشروعين خدميين في مركز ناحية الطار.

وقال الغزي في بيان له، إنه" تم وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء شبكة مياه صرف صحي وخط ناقل مع محطة رفع مشتركة في مركز ناحية الطار".

وأضاف، أنه" تم وضع حجر الأساس أيضا لمشروع صيانة طريق الطار- الفهود مع إنشاء طرق ريفية متفرقة ضمن خطة تنمية الأقاليم 2022، وبحضور النائبين عن المحافظة حسين البطاط ونيسان الزاير". 

وأوضح المحافظ، أن" وضع حجر الأساس لهذه المشاريع، سيكون علامة فارقة في تطوير خدمات الصرف الصحي، وكذلك خدمات الطرق والجسور، لسكان قضاء الطار، والذين عانوا لسنوات طويلة من انعدام الخدمات الاساسية".