رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء البريطاني يؤكد التزام بلاده بدعم أمن السعودية والاستقرار الإقليمي

نشر
الأمصار

أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الخميس، يؤكد التزام بريطانيا بدعم أمن المملكة العربية السعودية والاستقرار الإقليمي.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني، أن السعودية قامت بدور بناء وإيجابي تجاه أوكرانيا خاصة بعد استضافة محادثات جدة، مؤكدًا سوناك لولي العهد السعودي تطلع بريطانيا لتعميق العلاقات طويلة الأمد مع السعودية.

وقالت رئاسة وزراء بريطانيا، أن سوناك وولي العهد السعودي اتفقا على الاجتماع في أقرب فرصة.

بريطانيا تشيد بدور السعودية تجاه الأزمة الأوكرانية

أشاد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، بالدور الإيجابي الذي تقوم به السعودية تجاه الأزمة الأوكرانية، وجاء ذلك حلال مكالمة هاتفية بين ريشي سوناك وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

رئيس الوزراء البريطاني

كما ناقشا خلال المكالمة سبل تطوير العلاقات بين الرياض ولندن بحسب ما ذكرت العربية.

وبينت رئاسة وزراء بريطانيا أن سوناك وولي العهد السعودي اتفقا على الاجتماع في أقرب فرصة.

كما أكد رئيس الوزراء البريطاني التزام بريطانيا بدعم أمن السعودية والاستقرار الإقليمي.

فيما أعرب سوناك لولي العهد السعودي عن تطلع بلاده لتعميق العلاقات طويلة الأمد مع السعودية.

وفي وقت سابق، أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،  اتصالا هاتفيا بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وتبادل الزعيمان بحسب بيان الكرملين، وجهات النظر حول أوكرانيا واليمن، وتطورات الأوضاع فيهما.

وأكدت الرئاسة الروسية في بيان صدر عنها اليوم السبت أن بوتين والأمير محمد، خلال المكالمة التي جرت بمبادرة من الجانب السعودي، استعرضا "المسائل الملحة المتعلقة بالتعاون الثنائي، خصوصا في المجال الاقتصادي والتجاري"، وأعربا عن "سعيهما المشترك إلى مواصلة تطوير الروابط متبادلة المنفعة" بين الدولتين.

وأشاد الرئيس الروسي وولي العهد السعودي، وفقا للبيان، بالعمل المشترك الجاري ضمن إطار تحالف "أوبك+" بهدف ضمان استقرار أسواق النفط العالمية.

وأكد البيان أن بوتين هنأ السعودية قيادة وشعبا بشهر رمضان الكريم، مضيفا أن الرئيس الروسي وولي عهد المملكة اتفقا على مواصلة الاتصالات بين بلديهما على مختلف المستويات.

وفي ذات الشأن، عبرت رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس، عن شكرها للملكة العربية السعودية؛ لوساطتها في عملية تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا.

يأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة الخارجية السعودية، عن نجاح وساطة ولي العهد السعودي في الإفراج عن عشرة أسرى من مواطني المملكة المغربية.