رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفتي السعودية يوجّه رسالة عاجلة للمعلمين والمعلمات

نشر
مفتي السعودية
مفتي السعودية

وجه  مفتي السعودية رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، رسالة هامة وعاجلة للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات.

مفتي السعودية يوجه رسالة بشأن التعليم

وأكد مفتي السعودية، أن للعلم في الإسلام منزلة رفيعة ومكانة سامية، ويدل على ذلك أول كلمة نزلت من عند الله تعالى على نبي الهدى وهي اقْرَأْ..

وأشار مفتي السعودية، إلى أن الدين الإسلامي يحترم العلم والعلماء، مشددًا أن دين الإسلام يرى في العلم طريق للخشية والانقياد لأمر الله، كما أن الدين يرفع من شأن العلم وأهله.

وأوضح مفتي السعودية، في كلمة له للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 1445هـ، أن القرآن الكريم يوجه في عموم آياته إلى التفكر والتدبر والنظر وإعمال الفكر، مشيرًا إلى أن العلم الصادق يزيد الإيمان في نفس الإنسان، مؤكدًا أن السنة النبوية فيها من النصوص والأحاديث القولية والفعلية ما يضيء طريق المسلم ويحثه على التعلم والتعليم.

وفي وقت سابق، أشاد مفتى عام المملكة العربية السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، بموافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على إقامة المؤتمر الإسلامى الدولى (تواصل وتكامل)، والذى تقيمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ويحضره 150 عالماً ومفتياً من مختلف إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات فى العالم، وذلك خلال الفترة من 26 إلى 27 من شهر محرم الجارى فى مكة المكرمة.

 

وأكد آل الشيخ - فى بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن موافقة خادم الحرمين الشريفين على إقامة المؤتمر تجسّد عناية واهتمام المملكة العربية السعودية بالمسلمين فى شتى أنحاء العالم وحرصها على نشر الدين الإسلامى وفق منهج الكتاب والسنة وتبيان رسالتها السامية لنشر السلام والمحبة فى العالم.

المملكة هى بلد الإسلام والسلام

وأضاف أن إقامة هذا المؤتمر فى مكة المكرمة وفى هذا التوقيت الذى تتأجج فيه بعض الصراعات والكراهية، دليلًا على الرسالة التى تقدمها المملكة العربية السعودية للعالم حول سماحة الإسلام واعتداله ودعوته للتعايش ونبذ الكراهية والتعصب.