رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائمة أغلى 10 صفقات في الدوري السعودي للمحترفين

نشر
الدوري السعودي
الدوري السعودي

جذب الدوري السعودي للمحترفين العديد من اللاعبين الكبار حول العالم وابرم عدد كبير من العقود مع اللاعبين والتي تعد صفقات تاريخية خلال الميركاتو الحالي من أجل تطوير الكرة السعودية.

يتصدر النجم البرازيلي نيمار داسيلفا، المنضم حديثا لصفوف فريق الهلال السعودي، قائمة أغلى 10 صفقات في الدوري السعودي للمحترفين ، وذلك عقب انتقاله من صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 90 مليون يورو. 

ويعد نيمار الصفقة الأغلى في تاريخ الدوري السعودي حتى الآن، فيما جاء مواطنه البرازيلي مالكوم، لاعب الهلال السعودي في المركز الثاني بقيمة 60 مليون يورو، فيما جاء البرتغالي روبن نيفيز ثالثا برصيد 55 مليون يورو. 

وتواجد في القائمة 4 لاعبين من الهلال و3 لاعبين من أهلي جدة، ولاعبان من الاتحاد ولاعب من النصر.

وفيما يلي أغلى اللاعبين في الدوري السعودي ..
- نيمار – الهلال (90 مليون يورو)
- مالكوم – الهلال ( 60 مليون يورو)
- روبن نيفيز- الهلال (55 مليون يورو)
- فابينيو – اتحاد جدة (47 مليون يورو)
- سيرجي سافيتش – الهلال (40 مليون يورو)
- رياض محرز – أهلي جدة (35 مليون يورو)
- جوتا فيليبي – اتحاد جدة (30 مليون يورو)
- ساديو ماني – النصر (30 مليون يورو)
- روجيه إيبانيز- أهلي جدة (30 مليون يورو)
- سانت ماكسيمان- أهلي جدة (27 مليون يورو)

الدوري السعودي

مواجهة الخليج وأهلي جدة

يخوض فريق نادي الخليج السعودي، مواجهة قوية أمام أهلي جدة مساء اليوم الخميس في إطار الجولة الثانية من منافسات الدوري السعودي .

ويستضيف ملعب استاد الأمير محمد بن فهد مباراة الخليج والأهلي في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة اليوم الخميس في الجولة الثانية بالدوري السعودي.

ويسعى الخليج إلى استغلال الأرض والجمهور لتحقيق الفوز وتعويض الهزيمة بافتتاح المنافسة علي يد فريق الفيحاء بثلاثية مقابل هدف خارج الديار بالجولة الثانية.

بينما يريد الأهلي مواصلة الانتصارات بعدما حقق فوز ثمين في الجولة الأولى على حساب فريق الحزم بثلاثة أهداف سجلهم نجم  البرازيلي فيرمنيو.
ويضم أهلي جدة المدجج باللاعبين الكبار مثل رياض محرز وإدوارد ميندي وآلان سان ماكسيمين وفرانك كيسي ويغيب النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو للإصابة بعدما فضل لمدرب إراحته في الجولة الثانية.