رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بدء وصول البعثات المشاركة في بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز

نشر
الأمصار

بدأ مطار القاهرة الدولي في استقبال البعثات المشاركة في بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز، وذلك استعدادًا لانطلاق البطولة على ملاعب ستاد القاهرة الدولي.


وحرص مسؤولو الاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين على توفير كافة سبل الراحة والأمان لضيوف مصر واستقبالهم بالشكل الذي يليق باسم وسمعة وعراقة أم الدنيا.

ويشارك في البطولة 12 دولة وهي "مصر البلد المضيف وأذربيجان والهند والمغرب والأردن وقطر وتونس وأرمينيا وجيورجيا وتايوان وكرواتيا ولبنان". 

وقال الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، إن مصر تحظى بثقة كبيرة من الاتحاد الدولي للعبة وهو ما ظهر مؤخرا فى تنظيم البطولات الدولية الكبرى.

واضاف أمين أن النجاح الذي حققته بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز، منذ انطلاقها فى 2019 جعلها واحدة من البطولات الكبري على مستوي العالم.

وتابع أن بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز تطور شكلها مع كل نسخة جديدة يتم تنظيمها، حتى باتت واحدة من البطولات الدولية التي تحرص جميع الدول والمنتخبات على المشاركة بها.

واختتم أمين أن بطولة الفراعنة تعتبر حدثًا مهمًا للغاية كما أنها جزء كبير للمنافسة الدولية على أرض مصر لشباب وشابات مصر، حيث إنها فرصة كبيرة للغاية لاستضافة جميع اللاعبين علي مستوي العالم في مصر وتبادل الخبرات الرياضية.

أرقام منتخب مصر في البطولة الإفريقية لكرة السرعة

كانت انطلقت البطولة الإفريقية لكرة السرعة للمنتخبات، والتي تقام على أرض مصر في مدينة بورسعيد، والتى شهدت خلال الفترة الأخيرة تطورًا كبيرا في معظم الملاعب الرياضية، ذلك لتنويع الملاعب المختلفة بالعديد من مدن مصر، والتى شهدت وجود منتخب مصر بالطبع.

وتقام البطولة الإفريقية لكرة السرعة للمنتخبات تحت رعاية كل من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والمستشار عمرو حسين رئيس الاتحادين الإفريقي والعربي لكرة السرعة وفى حضور أحمد الخطيب رئيس الاتحاد الدولي لكرة السرعة الدائرية والمصري للسرعة.

وقد شهدت البطولة تصدر منتخب مصر في المنافسات، وحصوله على جميع الميداليات الذهبية (سولو رجال وآنسات تتابع ثنائى وتتابع رجال وسولو اسرع لاعب ولاعبة).

ومثل مصر في السيدات في البطولة الإفريقية لكرة السرعة كلا من:

خديجة غانم، سما رامى، هاجر رمضان، سارة عبد الغفار وفى الرجال، كريم سيد، محمد امجد، ياسين صلاح، يوسف رامى، سيف ايهاب.

ويدير المنتخب الجهاز الفني على رأسه على جمعة المدير الفني للمنتخبات والدكتورة رضوى الشرقاوي والمدرب العام كابتن عمر شريف.