رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمشاركة الأهلي المصري.. تعرف على موعد إجراء قرعة كأس العالم للأندية

نشر
الأمصار

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن موعد إجراء قرعة كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة 12-22 ديسمبر 2023.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم إن قرعة كأس العالم للأندية ستقام بأحد فنادق مدينة جدة يوم السابع من سبتمبر المقبل بحضور ممثلي الفرق المشاركة في البطولة.

وأضاف فيفا أنه فتح الباب لوسائل الإعلام للتسجيل لحضور حفل قرعة كأس العالم لأندية  الرسمي في موعد أقصاه نهاية الشهر الجاري. 

وتستضيف المملكة العربية السعودية فى شهر ديسمبر المقبل بطولة كأس العالم للأندية 2023 فى نسختها الـ20 والأخيرة بنظامها الحالي بمشاركة 7 فرق من مختلف القارات، إذ أعلن "فيفا"، فى وقت سابق، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف نسخة 2025 بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا.

كاس العالم للأندية 2023.. نظام البطولة

وتقام البطولة بالنظام المعتاد بمشاركة 7 فرق من 6 قارات، ويبدأ الدور التمهيدي بمباراة بين المستضيف وممثلأوقيانوسيا الأقل تصنيفًا، على أن يتأهل الفائز إلى 3 فرق أخرى في الدور الثاني.

ويقام الدور الثاني من مباراتين، ويتأهل منهما الفائز إلى نصف النهائي لملاقاة ممثلي أوروبا وأمريكا الجنوبية.

الفائز من مباراتي نصف النهائي يخوض المباراة النهائية، فيما يلعب الفريقان الخاسران على الميدالية البرونزية.

ويتغير نظام البطولة في نسخة 2025، إذ ستقام بمشاركة 32 فريقًا، كل 4 أعوام  وسيجري الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" قرعة البطولة في وقت لاحق لم يتحدد بعد. 

قرعة كأس العالم للأندية.. طريق الأهلي

وتحدد القرعة طريق الأهلي في البطولة، مع احتمالية مواجهة مانشستر سيتي فى الدور نصف النهائي، حال اجتازعقبة الدور الثاني.

ويسجل الأهلي مشاركته التاسعة فى كأس العالم للأندية، والرابعة على التوالي حيث سبق للأهلي أن شارك في البطولةأعوام 2005، و2006، و2008، 2012، و2013، و2020، و2021، و2022.

وأشرف وفد الفيفا على الاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة المقرر تنظيمها خلال الفترة بين 12 إلى 22 ديسمبرالمقبل من هذا العام.

جوائز كأس العالم للأندية

ويحصل الفريق الفائز بلقب كأس العالم للأندية على 5 ملايين دولار، و4 ملايين دولار للمركز الثاني، و2.5 مليون دولارللمركز الثالث، فيما يتحصل صاحب المركز الرابع على مليوني دولار، وصاحب المركز الخامس على 1.5 مليون دولار،وصاحب المركز السادس على مليون دولار، وصاحب المركز السابع على نصف مليون دولار.