رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراقي كيفن يعقوب يجري عملية الرباط الصليبي بنجاح

نشر
الأمصار

أجرى لاعب منتخب العراق الوطني "كيفن يعقوب، اليوم الخميس، عملية جراحية ناجحة صباح في لندن، وذلك بعد تعرضه لإصابة على مستوى أوتار الركبة في مباراة المنتخب الوطني ضد كولومبيا الشهر الماضي. 

وتقدم يعقوب بالشكر الجزيل للاتحاد العراقي لكرة القدم لوقوفه إلى جانبه ومتابعته المستمرة له منذ بداية إصابته مرورا بمرحلة إجراء الفحوصات لغاية إكتمال العملية الجراحية، وتحمله نفقات العلاج بالكامل.

ولم ينس محترف ارهوس الدنماركي موقف الجمهور العراقي معه ومساندته في رفع معنوياته، مؤكدا أنه سيحرص في الفترة المقبلة من التأهيل إلى التركيز في العمل الجاد من أجل العودة السريعة وارتداء قميص منتخب العراق في المستقبل القريب.

وتعرض يعقوب للإصابة في أول مباراة دولية رسمية مع أسود الرافدين ضد كولومبيا التي أقيمت يوم 16 من يونيو الجاري.  

ووفق تقارير صحفية مقربة من نجم آرهوس الدنماركي: "سيتم إجراء عملية جراحية لكيفن يعقوب خلال الشهر المقبل في لندن".

وأضافت: "أكدت الفحوصات إصابته بقطع الرباط الصليبي، ومن المتوقع أن يبتعد عن الملاعب لفترة تمتد بين 9 أشهر إلى عام كامل".

وسيفتقد الجهاز الفني للمنتخب العراقي بقيادة الإسباني خيسوس كاساس لخدمات يعقوب في بطولة كأس العرب ونهائيات كأس آسيا، ومن المرجح أن يكون حاضرا مع أسود الرافدين في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026.  

وخسر المنتخب العراقي أمام نظيره الكولومبي (0-1) وديًا، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الجمعة، بملعب فالنسيا في إسبانيا، ضمن استعدادات أسود الرافدين لنهائيات كأس آسيا 2024. 

وتمكن ماتيوس كاسيرا من خطف هدف الفوز الثمين لكولومبيا في الدقيقة 76 من عمر المباراة.

قدم المنتخب العراقي شوط أول مثالي، بعد أن ظهرت خطوطه بشكل متماسك، بل أنه هدد المرمى الكولومبي بمحاولتين خطرتين، الأولى عن طريق باشانج عبد الله، والثانية بقدم كيفن يعقوب التي مرت بالقرب من القائم الأيمن للحارس مونتيرو.

وغلق سعد ناطق وعلي فائز وفرانس بطرس المنافذ عن اللاعب الأبرز بصفوف الفريق الكولومبي دياز، الذي غاب عن تشكيل أي خطورة على مرمى جلال حسن.

ومع انطلاقة الشوط الثاني أجرى كاساس عدة تبديلات، بإدخال مصطفى ناظم بدلاً من علي فائز، وأمجد عطوان حل بمكان أسامة رشيد.

وجاءت الدقيقة 55 لتشهد فرصة خطيرة عبر تسديدة قوية من قبل إبراهيم بايش ارتدت من القائم الأيمن للمرمى الكولومبي، وعاد أسود الرافدين لتهديد مرمى كولومبيا عبر رأسية باشانج عبد الله تصدى لها الحارس مونتيرو بصعوبة.