رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلمى بارالويلو لاعبة منتخب إسبانيا: علينا التركيز على المباراة النهائية

نشر
الأمصار

بعد تحقيقها الفوز في مباراة نصف النهائي، طالبت سلمى بارالويلو، نجمة منتخب إسبانيا للسيدات، بلادها بالاستعداد لمواجهة "التحدي الأكبر" في المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات في نيوزيلندا وأستراليا.

انتهت الأشواط الأولى من المباراة بالتعادل السلبي، حيث فشلت الفرق في استغلال الفرص المتاحة لها أمام المرمى.

وفي الشوط الثاني، سجلت سلمى بارالويلو هدف التقدم للمنتخب الإسباني في الدقيقة 80، قبل أن تعادل ريبيكا بلومكفيست للمنتخب السويدي في الدقيقة 88.

وعندما كانت المباراة تتجه نحو وقت الإضافة بالتعادل، سجلت أولجا كارمونا هدف الفوز للمنتخب الإسباني في اللحظات الأخيرة.

بهذه النتيجة، حجز المنتخب الإسباني مكانًا في المباراة النهائية التي ستُقام يوم الأحد المقبل، حيث ستواجه الفائزة من مباراة الدور نصف النهائي الثانية بين المنتخبين الأسترالي والإنجليزي، والتي ستجرى غدًا الأربعاء.

وفي تصريح لوكالة الأنباء البريطانية "بي.إي. ميديا"، صرحت بارالويلو، البالغة من العمر 19 عامًا والتي تلعب كجناح في نادي برشلونة: "كانت مباراة قوية للغاية، وربما كان من الممكن أن نواجه صعوبات أكبر في التعامل مع هدف التعادل، لكننا أظهرنا أننا فريق قوي وقادر على التأقلم مع أي تحدي".

وأضافت: "نحن نستحق هذا النجاح، لقد تقدمنا خطوة بخطوة، والآن نحن بحاجة إلى التركيز على المرحلة الأخيرة، إنه وقت المباراة النهائية".

وأكدت: "علينا أن نستمر في تقديم أداء متميز كما فعلنا في كل مباراة، لقد تغلبنا على الصعاب والآن نتحدى التحدي الأكبر".

وتأهل منتخب السويد للسيدات إلى نصف نهائي مونديال السيدات بعد الفوز على اليابان 2-1 في ربع النهائي.

وصعد منتخب إسبانيا للمرة الأولى إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم للسيدات بعدما تغلبت على هولندا بنفس النتيجة (2-1)  .

وتستضيف أستراليا ونيوزيلندا في صيف 2023 كأس العالم للسيدات، في نسخته التاسعة، خلال الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس 2023، بمشاركة 32 منتخبا حول العالم، للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي بدأت في التسعينيات، بـ 12 منتخب فقط ثم توسيعها إلى 16 عام 1999.

عدد المشاركين في البطولة:

وشارك 32 منتخبًا في البطولة، لأول مرة منذ انطلاق مونديال السيدات في عام 1991،  بعد إقامتها بـ 24 منتخبًا منذ نسخة كندا لعام 2015، ومن قبلها 16 منتخبًا، بعد أن بدأت بـ 12 فريقًا.

وتقام المباراة النهائية يوم 20 أغسطس على استاد أستراليا في سيدني.