رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزارة التعليم تعلن نتائج تعديل الترشيح وقبول طلبة السنة السابقة

نشر
الأمصار

كشفت وزارة التعليم العالي العراقية، اليوم الثلاثاء، عن نتائج تعديل الترشيح وقبول الطلبة للسنة الدراسية السابقة.

وأوضح المكتب الإعلامي لـ  وزارة التعليم العالي العراقية في بيان، أن نتائج تعديل الترشيح، تضمنت قبول (6096) طالبا موزعين على القناة العامة وقناة الوافدين وذوي ضحايا العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية وذوي شهداء الحشد الشعبي وذوي شهداء ضحايا جرائم حزب البعث المنحل.

وأشارت  وزارة التعليم العالي العراقية، إلى أن النتائج قد تضمنت قبول طلبة السنة السابقة (655) طالبا توزعوا على القناة العامة وقناة الوافدين وذوي ضحايا العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية وذوي شهداء الحشد الشعبي وذوي شهداء ضحايا جرائم حزب البعث المنحل.

وأفادت وزارة التعليم العالي العراقية، وفق البيان، أن بإمكان الطالب العودة إلى قبوله المركزي خلال ثلاثة أيام من إعلان نتائج تعديل الترشيح، على أن يكون مسجلا في الكلية أو المعهد المقبول فيه مركزيا للسنة الدراسية السابقة.

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة التعليم العالي العراقية، تمديد موعد مقابلة المتقدمين للزمالة الفرنسية للعام الدراسي 2024/2023.

وقال بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت، تمديد موعد مقابلة المتقدمين للزمالة الفرنسية للعام الدراسي 2024/2023 إلى يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 8 و9/ آب/ 2023".


وأضاف البيان، أن" دائرة البعثات والعلاقات الثقافية تدعو المتقدمين إلى استكمال الوثائق المطلوبة ومراعاة ما يأتي:

1- في حالة كان المتقدم موظفا يتوجب عليه جلب كتاب عدم ممانعة من التقديم للزمالة أعلاه مع كافة المستمسكات المطلوبة المذكورة في يوم المقابلة حصرا وبخلاف ذلك يتعذر على لجنة الزمالات مقابلته.

2- في حالة كان المتقدم مرشحا على قناة مؤسسة الشهداء أو السجناء السياسيين يتوجب عليه جلب كتاب من المؤسسة يتضمن ترشيحه ضمن المقاعد المخصصة لهم في يوم المقابلة حصرا وبخلافه يتعذر على لجنة الزمالات مقابلته.

3- عدم مقابلة أي طالب في حالة ترشيحه لزمالة دراسية سابقة إلا في حالة انسحابه منها.

وزير التربية العراقي يبحث مع السفير الكويتي تشييد مدارس جديدة متعددة المواصفات

فيما بحث وزير التربية العراقي إبراهيم نامس الجبوري ،مع السفير الكويتي طارق عبد الله الفرج، اطلاق المرحلة الثانية من بناء المدارس ضمن تمويل الصندوق الكويتي للتنمية العربية .