رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين.. 24 قتيلًا إثر انهيار طيني وسقوط أمطار

نشر
أمطار الصين
أمطار الصين

أعلنت دولة الصين اليوم الثلاثاء، وفاة 24 شخصًا وفقدان 3 آخرين في عداد المفقودين، جراء هطول أمطار غزيرة تسببت في حدوث انهيار طيني في قرية تقع على مشارف منطقة شيآن حاضرة مقاطعة شنشي شمال غرب الصين، وذلك حسبما ورد في بيان قسم إدارة الطوارئ في بلدية شيآن الصينية.

ضحايا انهيار طيني في الصين 

ولا تزال جهود البحث والإنقاذ مستمرة برغم إجراء عدة جولات من البحث المكثف الذي غطى مساحة تمتد لأكثر من 300 كيلومتر من المجرى المائي، حسبما أفاد قسم إدارة الطوارئ ونقلته عنه وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

النفط يرتفع بعد تخفيض الفائدة الرئيسية بالصين لدعم الاقتصاد

وفي حادث سابق، أعلنت السلطات المحلية في الصين، الأحد الماضي، ارتفاع حصيلة ضحايا انزلاق التربة إلى 21 قتيلًا، وارتفع عدد القتلى إلى 21 شخصًا على الأقل وما زال 6 آخرون في عداد المفقودين بعد حدوث انهيارات طينية ناجمة عن هطول أمطار غزيرة في مدينة شيان بمقاطعة شنشي شمال غربي الصين.

 

وأدت فيضانات في جبال قرية ويجيبينج، جنوب شيآن، إلى انزلاق للتربة جرف معه منزلين وألحق أضرارا بطرقات وجسور وإمدادات الطاقة وغيرها من البنى التحتية، وفق ما أعلنت إذاعة "سي إن آر" الوطنية.

‏ارتفاع حصيلة ضحايا انزلاق التربة في الصين إلى 21 قتيلا

ووأدت فيضانات في جبال قرية ويجيبينغ، جنوب شيآن، إلى انزلاق للتربة الجمعة جرف معه منزلين وألحق أضرارا بطرقات وجسور وإمدادات الطاقة وغيرها من البنى التحتية، وفق ما أعلنت إذاعة "سي إن آر" الوطنية.

الرئيس تبون يعزي الرئيس الصيني شي جين بينغ

وأفادت على شبكة "ويبو" الاجتماعية بأن "أربعة أشخاص لقوا حتفهم.. وما زال الوصول إلى بعض الأشخاص غير ممكن". وتحدّث تقرير سابق عن مقل شخصين وفقدان 16.

وتم حشد مئة جندي وعناصر إطفاء للمشاركة في عمليات الإنقاذ "المتواصلة" الأحد، بحسب "سي إن آر".

وبثّت "سي إن آر" صورا على "ويبو" تظهر عناصر الإنقاذ وهم يزيلون الصخور والأشجار من على أطراف نهر ويحملون الضحايا على نقالات.

شهدت الصين فيضانات ومعدلات أمطار غير مسبوقة في الأسابيع الأخيرة، بينما وصلت حصيلة القتلى جراء العواصف في الجزء الشمالي من البلاد إلى 78 شخصا على الأقل، وفق آخر حصيلة نشرت الجمعة.