رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس وسلطنة عمان تباحثان تعزيز التعاون في المجال السياحي

نشر
سلطنة عمان وتونس
سلطنة عمان وتونس

بحثت دولة تونس وسلطنة عمان، سبل تعزيز وتنويع التعاون في كافة المجالات الأخرى منها التأهيل والتدريب المهني في مجالي السياحة والصناعات بين تونس وعمان.

تونس وعمان وتنويع التعاون في مجال السياحة

كما بحث وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين اليوم الثلاثاء، مع سفير سلطنة عمان في تونس هلال بن عبد الله بن علي السناني التعاون القائم بين البلدين الشقيقين في مجالي السياحة والصناعات التقليدية.

تونس تؤكد أهمية مشروع "الممرات التجارية البرية" لدعم التجارة مع إفريقيا

وكشف وزير السياحة في تونس سفير سلطنة عمان في تونس، عن ارتياح الطرفان لمستوى التعاون القائم بين الجمهورية التونسية وسلطنة عمان في العديد من المجالات لا سيما في المجال السياحي والتأكيد على وجود رغبة من الجانبين في مزيد دعمه خلال السنوات القادمة.

 

أبرز الأماكن السياحة في سوسة تونس:

تونس.. قرار جديد من قيس سعيد بعد تصاعد أزمة رغيف الخبز

مدينة سوسة واحدة من أفضل الأمثلة على العمارة العربية في تونس والتي لم تتغير على مر القرون، والتجول بها يشبه العودة إلى الوراء لبضعة قرون في التاريخ نظرًا لوجود العديد من المعالم الأثرية.

أجمل أماكن سياحية في سوسة تونس

1. الرباط

 الرباط ضمن أماكن سياحية في سوسة تونس

يقع الرباط غرب مسجد سوسة الكبير وهو برج مشهور ويُعد أحد المعالم الرئيسية للمدينة

2. قصبات

تم بناء القصبة عام 859 في موقع قلعة بيزنطية سابقًا، وهي واحدة من أعظم المعالم الأثرية في سوسة

 

3. المتحف الأثري بسوسة

يحتوي المتحف الأثري بسوسة على أكبر مجموعة من الآثار في البلاد بعد متحف باردو في تونس

تونس: وزير سابق مسجون بسبب صورة له مع الغنوشي

وفي سياق أخر، أكد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسيين بالخارج، ونظيره العماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، ضرورة إحكام إعداد الدورة السادسة عشرة للجنة المشتركة التونسية العمانية، برئاسة وزيري خارجية البلدين، واستكمال الصيغ النهائية لمشاريع الاتفاقيات المزمع توقيعها بالمناسبة.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية التونسية، فأن الوزيرين، التقيا اليوم الخميس، على هامش مشاركتهما في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية المقرر عقدها بجدة غدا الجمعة.

كما شددا أكد الوزيران، خلال اللقاء على ضرورة تكثيف التشاور والتنسيق بين الجانبين على المستوى الثنائي، وفي المحافل الإقليمية والدولية حول قضايا المنطقة والمسائل ذات الاهتمام المشترك.