رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق اجتماع آلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق في القاهرة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تستضيف القاهرة اجتماعاً يضم وزراء خارجية مصر والأردن والعراق فى إطار آلية التعاون التي تجمع الدول الثلاثة، وذلك في ظل التنسيق المستمر والتشاور الدائم لتعزيز أوجه التعاون الاقتصادي، وبحث مستجدات الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة، بحسب ما أعلنه المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد.

واستقبل وزير الخارجية سامح شكري، الثلاثاء، وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، ووزير خارجية العراق فؤاد حسين، وذلك قبيل بدء الاجتماع الرسمي لآلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق، جاء ذلك في تدوينة نشرها المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد عبر موقع "إكس" المعروف سابقا باسم "تويتر".

ومن المنتظر، أن يستقبل وزير الخارجية اليوم الثلاثاء، فيصل المقداد وزير خارجية سوريا، لعقد جلسة مباحثات ثنائية بمقر وزارة الخارجية بماسبيرو، يليها المشاركة في اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا، يعقبه اجتماع اللجنة مع فيصل المقداد وزير خارجية سوريا.

وذكرت وزارة الخارجية أن الوزير شكري سيدلي بتصريحات إعلامية بمقر وزارة الخارجية بماسبيرو كورنيش النيل التحرير.

أخبار أخرى…

أسعار الذهب في مصر اليوم 15 أغسطس 2023

هبطت أسعار الذهب اليوم في مصر، خلال تعاملات الثلاثاء، هبوطا جديدا، حيث خسر حوالي 30 جنيها في الجرام الواحد.

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 2566 جنيها للبيع و 2589 جنيها للشراء وفقا لمنصة غولد برايس توداي، مقابل 2600 جنيها للبيع و 2657 جنيها للشراء أمس.

وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1924 جنيها للبيع و 1941 جنيها للشراء ، مقابل 1950 جنيها للبيع و 1993 جنيها للشراء أمس.

سعر الجنيه الذهب اليوم
سجل سعر الجنيه الذهب في مصر 18120 جنيها للشراء و17960 جنيها للبيع.

عيار 21
سجل سعر جرام الذهب اليوم في مصر، عيار 21 نحو 2245 جنيها للبيع و 2265 جنيها للشراء، مقابل 2275 جنيها للبيع و 2325 جنيها للشراء أمس.

عالميًا
تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء إذ استفاد الدولار من ارتفاع عوائد سندات الخزانة والمخاوف الاقتصادية في الصين، فيما تترقب الأسواق الآن بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي قد تلقي الضوء على تأثير رفع أسعار الفائدة على إنفاق المستهلكين.

وخلال المعاملات الفورية، انخفض الذهب 0.2 بالمئة إلى 1904.50 دولار للأوقية (الأونصة) ليجري تداوله قرب أدنى مستوى في شهر ونصف الشهر الذي بلغه أمس الاثنين. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1937 دولارا للأوقية.