رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب في الأردن اليوم 15 أغسطس 2023

نشر
الأمصار

هبطت أسعار الذهب اليوم في الأردن خلال تداولات الثلاثاء، بشكل غير ملحوظ بالتوازي مع الانخفاض الذي سجله المعدن الأصفر عالميا.

أسعار الذهب اليوم في الاردن

عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 في الأردن نحو 43.43 دينار أردني وفقا لمنصة غولد برايس توداي التي ترصد أسعار المعدن النفيس للدول العربية.

عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في الأردن نحو 38.01دينار أردني، وسجل سعر أوقية الذهب اليوم في الأردن حوالي 1.351 ألف دينار أردني، وبلغ سعر كيلو الذهب اليوم في الأردن نحو 43.434 ألف دينار أردني، وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم في الأردن حوالي 304.04 دينار أردني.

عيار 18

كما بلغ سعر الذهب في الأردن عيار 18 نحو 32.58 دينار أردني، وسجل سعر جرام الذهب عيار 14 في الأردن اليوم نحو 25.47 دينار أردني.

أسعار الذهب العالمي

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء إذ استفاد الدولار من ارتفاع عوائد سندات الخزانة والمخاوف الاقتصادية في الصين، فيما تترقب الأسواق الآن بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي قد تلقي الضوء على تأثير رفع أسعار الفائدة على إنفاق المستهلكين.

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1904.50 دولار للأوقية (الأونصة) ليجري تداوله قرب أدنى مستوى في شهر ونصف الشهر الذي بلغه أمس الاثنين. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1937 دولارا للأوقية.

 

أخبار أخرى…

بمشاركة مصر والأردن.. اجتماع عاجل بشأن سوريا في القاهرة

تشهد القضية السورية فصلا جديدا حيث تنعقد اليوم الثلاثاء، “اللجنة العربية” المعنية بملف سوريا، اجتماعا بمشاركة الأردن ومصر و السعودية و العراق و لبنان.

ومن المتوقع أن يحضر الاجتماع الذي سيعقد في مصر، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وفقا لما ذكرته صحيفة هلا اخبار الأردنية.

ويأتي الاجتماع استكمالاً للاجتماع التشاوري الذي عقد في جدة أبريل الماضي، للبناء على الاتصالات التي قامت بها الدول العربية مع الحكومة السورية، و تواصل النقاش للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية.