رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس الخليج.. ممطر بالسعودية غائم بالإمارات وحار رطب في البحرين والكويت

نشر
الأمصار

تشهد منطقة الخليج اختلافًا في درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، فمن المتوقع أن تشهد السعودية، هطول أمطار رعدية، أما الامارات فتشهد طقسا صحوا إلى غائم جزئياً بوجه عام، وفي الكويت والبحرين حار رطب.

طقس السعودية

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية، إنه " لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، في حين تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، تبوك، المدينة المنورة والأجزاء الغربية من منطقة الرياض. ويستمر الطقس حار على أجزاء من شرق وشمال شرق ووسط المملكة.

 كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، الشرقية، الحدود الشمالية، الجوف، القصيم وحائل. "

الرياح السطحية: غربية الى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة.

ارتفاع الموج: من متر إلى مترين.

حالة البحر: متوسط الموج.

طقس الإمارات

توقع المركز الوطني للأرصاد الإماراتي، أن يكون الطقس اليوم صحوا إلى غائم جزئيا مع احتمال تكون بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر، وارتفاع في درجات الحرارة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للغبار.

الرياح جنوبية شرقية - شمالية غربية / 10 – 25 تصل إلى 40 كم/س.

الخليج العربي خفيف الموج فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 14:21 والمد الثاني عند الساعة 00:34 والجزر الأول عند الساعة 18:23 والجزر الثاني عند الساعة 07:53.

بحر عمان خفيف الموج فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 03:10 والمد الثاني عند الساعة 54:20 والجزر الأول عند الساعة 56 :15 والجزر الثاني عند الساعة 49:03.

طقس الكويت


قالت إدارة الأرصاد الجوية في الكويت، إن طقس اليوم حار و رطب نسبيا خاصة على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 12 - 42 كم/ساعة .

ويكون خلال الليل، حار إلى مائل للحرارة و رطب نسبيا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 32 كم/ساعة .. درجة الحرارة الصغرى: 29 °ﻡ

طقس البحرين


أشارت نشرة الأحوال الجوية الصادرة من وزارة المواصلات والاتصالات في البحرين، إلى أن طقس اليوم الإثنين، حار ورطب أحياناً .

الرياح متقلبة الاتجاه عموماً شرقية من 5 إلى 10 عقد وتصل من 12 إلى 17 عقدة أحياناً خلال النهار .

ارتفاع الموج من قدم إلى قدمين قرب السواحل، ومن 2 إلى 4 أقدام في عرض البحر .

درجة الحرارة العظمى 43 م درجة الحرارة الصغرى 32 م

الرطوبة النسبية العظمى 85 % الرطوبة النسبية الصغرى 25 %