رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الإنتاج الحربي المصرية تشارك بأحدث صناعات الري في معرض "أجري بيزنس"

نشر
المهندس محمد صلاح
المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي

يشارك قطاع التسويق التابع للهيئة القومية للإنتاج الحربي المصري بمنتجات شركتي حلوان لمحركات الديزل "مصنع 909 الحربي" وحلوان للآلات والمعدات "مصنع 999 الحربي"، في معرض "أجري بيزنس" المقرر إقامته خلال الفترة من 17 إلى 19 أغسطس الجاري بأرض المعارض الدولية بصلاح سالم.

وتأتي هذه المشاركة في إطار توجيهات المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي بالمشاركة في المعارض الداخلية والخارجية، وفقا لما ذكره  محمد عيد بكر المتحدث الرسمي لوزارة الإنتاج الحربي والمستشار الإعلامي للوزير.

وقال المتحدث إن معرض أجري بيزنس أول معرض مصري يهتم بالزراعة والري والطاقة الشمسية، لافتا إلى أن شركات الإنتاج الحربي ستشارك خلال هذا المعرض بأحدث منتجاتها من أجهزة الري التقليدية وجهاز الري المحوري.

وأشار إلى أن هذا المعرض يعد أول ملتقى للمستثمرين وأصحاب الشركات المتخصصة سواء المستوردين أو الموزعين أو المزارعين والمهندسين الزراعيين والخبراء، مؤكدا حرص وزارة الإنتاج الحربي على الاشتراك في المعارض المختلفة، إذ تعمل الشركات التابعة للوزارة على توفير المنتجات المدنية، مستغلة فائض الطاقات الإنتاجية لديها بجودة عالية وبأسعار منافسة للمساهمة في تحسين الاقتصاد القومي.

 

أخبار أخرى…

مصر والإمارات توقعان اتفاقية تمويل لواردات القمح بـ500 مليون دولار

وقعت مصر ودولة الإمارات اتفاقية برنامج التمويل الدوار بقيمة 100 مليون دولار لمدة 5 سنوات بإجمالي 500 مليون دولار، بهدف تمويل واردات القمح.

ويعد الاتفاق هو التعاون الأول من نوعه مع مكتب أبوظبي للصادرات التابع لصندوق أبوظبي للتنمية.

يأتي الاتفاق في ضوء العلاقات الوثيقة بين مصر ودولة الإمارات والتعاون المشترك لتعزيز جهود التنمية والإجراءات الحكومية لدعم الأمن الغذائي،

الاتفاق جاء أيضا بهدف تمويل واردات القمح، ويعد الاتفاق هو التعاون الأول من نوعه مع مكتب أبوظبي للصادرات التابع لصندوق أبوظبي للتنمية.

عُمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

من جهتها أوضحت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، أن الاتفاقية الجديدة تعكس عُمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والإمارات، والحرص على تعزيز التكامل الاقتصادي ودفع جهود التنمية المشتركة، موضحة أنه من خلال التمويل الدوار سيتم تلبية احتياجات السوق المحلية من القمح في ضوء الإجراءات التي تقوم بها الدولة المصرية لتعزيز الأمن الغذائي من خلال التمويلات التنموية الميسرة، لافتة إلى التعاون والتنسيق المستمر والتعاون الفني بين وزارات التعاون الدولي والمالية والتموين لإتمام الاتفاق