رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم Mission: Impossible7 لتوم كروز يحقق إيرادات بقيمة 522 مليون دولار

نشر
الأمصار

حقق فيلم Mission: Impossible 7 للنجم العالمي توم كروز أيرادات بقيمة 522 مليونًا و455 ألف دولار منذ طرحه يوم 12 يونيو الماضي.

وتقدر مدة الفيلم ساعتين و43 دقيقة،وطرح العمل  تحت اسم Mission: Impossible - Dead Reckoning Part One. وانقسمت إيرادات الفيلم الجديد Mission: Impossible - Dead Reckoning Part One بين 159 مليونًا و555 آلاف دولار في دور العرض الأمريكية، و362 مليونًا و900 ألف دولار في دور العرض حول العالم. هذه هي المرة الأولى التي تنقسم فيها مهمة من سلسلة Mission: Impossible على فيلمين، وهو ما سيحدث بسبب تعقيدات التقلبات الدرامية في القصة.

 حيث أكد كروز قائلا: "حجم هذين الفيلمين ملحمي بكل معنى الكلمة"، ويشرح المخرج كريستوفر ماكوري "كنا نعلم أنه إذا كنا سنقوم بمغامرة كبرى بإصدار القصة في جزئين، فيجب على هذه المهمة أن تتفوق على الأجزاء السابقة بالكامل، هذا هو المستوى الذي نطمح إليه".

وتدور أحداث الجزء الأول MISSION: IMPOSSIBLE - DEAD RECKONING حول إيثان هانت (توم كروز) الذي ينطلق هو وفريقه في مهمة مليئة بالمخاطر لإنقاذ البشرية من سلاح مرعب جديد قبل أن يتم الاستيلاء عليه من قبل الأشخاص الخطأ، في هذه المهمة عليه أن يتخذ القرار الصعب بالاختيار بين أحبائه أو نجاح المهمة. بجانب توم كروز، يعود نجوم من الأجزاء السابقة لتمثيل أدوارهم في الفيلم، بما في ذلك فريقMISSION: IMPOSSIBLE سيمون بيج وفينج رامس وهايلي أتويل، مع ريبيكا فيرجسون، هنري تشيرني، فانيسا كيربي وفريدريك شميدت، تحت قيادة المخرج كريستوفر ماكوري الذي قدم سابقاً فيلمين ضمن السلسلة ويعد هذا فيلمه الرابع مع توم كروز كمخرج، بجانب مشاركته في كتابة السيناريو مع بروس جيل وإريك يندرسن.

فيلم «Oppenheimer» يحتل المركز السادس عالميًا بعد كسر حاجز النصف مليار دولار

نجح فيلم «Oppenheimer» للمخرج كريستوفر نولان البريطاني ، في تخطي  حاجز النصف مليار دولار خلال الأسبوع الثالث من العرض ، محققا 649 مليون دولار، منها 384 مليون دولار في السوق الخارجية، و264 مليون دولار في السوق المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لموقع «موجو بوكس أوفيس».

ويقترب فيلم «Oppenheimer»، الذي يتواجد حاليا في المركز السادس بقائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في عام 2023، من المركز الخامس حيث يستعد لإزاحة فيلم «Spider-Man: Across the Spider-Verse» الذي يتواجد في المركز الخامس حاليا بـ 684 مليون دولار.

تفاصيل فيلم «Oppenheimer»

ويروي الفيلم مسيرة عالم الفيزياء النظرية الأمريكي روبرت أوبنهايمر، وتركز القصة في الغالب على دراسات العالم، وإشرافه على مشروع مانهاتن خلال الحرب العالمية الثانية، الذي ساهم في تطوير الأسلحة النووية.

تبلغ ميزانية الفيلم 100 مليون دولار، ويجمع في بطولته مجموعة كبيرة من نجوم هوليوود من بينهم: كيليان ميرفي، وإميلي بلانت، ومات ديمون، وروبرت داوني جونيور.