رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المندلاوي يؤكد ضرورة تجهيز الجيش العراقي بأحدث الأسلحة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، ضرورة تجهيز الجيش بأحدث الأسلحة.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس البرلمان في بيان: إن" المندلاوي، بحث خلال استقباله بمكتبه وزير الدفاع ثابت العباسي، مجمل الأوضاع الأمنية في عموم البلاد، وعدداً من الملفات المهمة، من بينها ضبط الحدود وحماية أبراج الطاقة".

وأكد المندلاوي على" ضرورة تجهيز قوات الجيش بأحدث الأسلحة لتمكينها من أداء الواجبات الموكلة إليها في حفظ سيادة واستقرار البلد، وأهمية تكثيف الجهد الاستخباري والتنسيق الأمني مع دول الجوار لضبط الحدود ومنع عمليات التهريب"، داعياً الوزارة إلى" استكمال إنجاز موضوع عودة المفسوخة عقودهم، وإدامة التواصل والتنسيق مع لجنة الأمن والدفاع النيابية لتشريع القوانين ذات العلاقة".

وناقش المندلاوي مع وزير الدفاع" خطة الوزارة لحماية أبراج وخطوط نقل الطاقة الكهربائية"، مشيراً، إلى أن" مجلس النواب داعم لجهود الوزارة وباقي الجهات الأمنية في حفظ الممتلكات العامة كافة، ولا سيما تلك التي ترتبط بصورة مباشرة بحياة المواطنين ومستقبل البلد".

وطالب بـ" إيلاء الاهتمام الكبير لعوائل شهداء وجرحى المؤسسة العسكرية والأمنية وبما يوفر لهم العيش والحياة الكريمة".

أخبار أخرى..

أعلن مجلس النواب العراقي، اليوم الإثنين، جدول أعمال جلسته رقم (10) ليوم غد الثلاثاء، ضمن الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية من الدورة الانتخابية الخامسة.

وذكرت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان، أن الجلسة ستبدأ الساعة الواحدة بعد الظهر، وقامت بنشر جدول الأعمال كما مبين أدناه:

أولاً- التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى بروتوكول عام 1997 لتعديل الاتفاقية الدولية لمنع التلوث من السفن لعام 1973 في صيغتها المعدلة عام 1978 المتعلق بها. 

(لجنة العلاقات الخارجية)، (2) مادة.

ثانياً- التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى معاهدة مراكش لتيسير النفاذ إلى المصنفات المنشورة لفائدة الأشخاص المكفوفين أو معافي البصر أو ذوي إعاقات أخرى في قراءة المطبوعات.

(لجنة العلاقات الخارجية)، (2) مادة.

ثالثاً- التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى الاتفاقية الدولية المتعلقة بالتدخل في أعالي البحار في حالة وقوع حوادث مسببة للتلوث الزيتي لعام 1999 والبروتوكول المتعلق بالتدخل في أعالي البحار في حالات التلوث بمواد غير الزيت لعام 1973. 

(لجنة العلاقات الخارجية)، (2) مادة.

رابعاً- القراءة الأولى لمشروع قانون تعديل قانون المخدرات رقم (50) لسنة 2017. 

(اللجنة القانونية ولجنة الصحة والبيئة ولجنة الأمن والدفاع)، (25) مادة.

خامساً- تقرير ومناقشة القراءة الثانية لمشروع قانون تصديق جمهورية العراق على الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري.

(لجنة العلاقات الخارجية)، (2) مادة.