رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طائرة وزيرة الخارجية الألمانية تهبط اضطراريًا في أبو ظبي

نشر
الأمصار

هبطت طائرة وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك اضطراريًا اليوم، في أبوظبي، بسبب بعض المشاكل الميكانيكية.

وكانت بيربوك في طريقها إلى أستراليا، لبدء رحلة تستغرق أسبوعا إلى منطقة المحيط الهادئ، والتي ستشهد أيضا إجراء محادثات في نيوزيلندا وفيجي.

وتوقفت الطائرة في أبوظبي من أجل التزود بالوقود، إلا أن مشكلة تقنية اضطرتهم إلى الهبوط مجددا فى المطار.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، سيباستيان فيشر، الذي كان على متن الطائرة، على حسابه بموقع "إكس" والمعروف مسبقا بـ"تويتر"، أنه "بسبب مشكلة ميكانيكية، يتعين علينا العودة إلى أبوظبي لأسباب تتعلق بالسلامة، ويجري حاليا توضيح الخيارات المتاحة لمزيد من ترتيبات السفر".

أقرأ أيضًا…

الصين تطلق 5 أقمار صناعية من أجل تطوير خدمات الإستشعار عن بعد

أطلقت دولة الصين اليوم الإثنين،  5 أقمار صناعية جديدة على متن صاروخًا من طراز كوايتشو1 إيه ، من أجل إرسالها إلى الفضاء وأستعمالها في بعض الأغراض التجارية كالاستشعار عن بعد، من مركز شيتشانج لإطلاق الأقمار الصناعية، في مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين، حسب وكالة "شينخوا".

وقالت وكالة الأنباء الصينية “شينخو” أنه تم الإطلاق بنجاح في تما الساعة 1:32 مساء بتوقيت بكين ووصلت الى إلى المكان الرجو وسوف تستخدم في بعض الخدمات التجارية كخدمات الاستشعار عن بعد.

وتعد عملية الإطلاق المهمة رقم 27، وذلك ضمن سلسلة الصواريخ الحاملة "كوايتشو1- إيه".

 

بوتين يفتتح «منتدى الجيش» لاستعراض القوة العسكرية الروسية

افتتح الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، منتدى الجيش الروسى 2023 ويستمر حتى 20 أغسطس، بحضور دولي كبير، حيث تكشف الشركات الروسية المصنعة للسلاح عن أحدث ابتكاراتها الجديدة ومشاريعها المستقبلية الفريدة.

وتفقد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو المنتدى العسكري والأسلحة الجديدة المعروضة فيه، حيث قام بجولة في أقسام المعرض المختلفة، وأطلع على أحدث أنواع المسيرات والمروحيات وأسلحة الطائرات الروسية.

وقال بوتين: 80 مؤسسة تعرض منتجاتها في منتدى “آرميا – 2023”،وروسيا منفتحة على تعميق الشراكة والتعاون العسكري التقني مع جميع الدول التي تدافع عن مصالحها، ونقترح تطوير التعاون في تدريب الأفراد والعسكريين وتنظيم التدريبات، 

وأضاف نأمل في أن يعزز منتدى "الجيش" الشراكة العسكرية والعسكرية التقنية لضمان الأمن في العالم.