رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يدين الهجوم الإرهابيِّ في مدينة شيراز الإيرانية

نشر
الأمصار

أدانت وزارة الخارجية العراقية الهجوم الارهابي الذي تعرّض له زوار ضريح الشاه جراغ في مدينة شيراز الايرانية.

وأعلنت إيران، اليوم الاثنين، عن اعتقال 4 أشخاص مشتبه بهم، في التورط بالهجوم الإرهابي، الذي وقع أمس الأحد، واستهدف مسجد وضريح "شاه شيراغ" في مدينة شيراز جنوبي إيران.

وقال رئيس قضاة إقليم فارس، كاظم موسوي، إنه "بالتحقيقات التي أجريت حتى الآن تم اعتقال أربعة من المشتبه بهم على صلة بالحادث".

 ضريح الشاه جراغ 

وأضاف أن "الإرهابي الرئيسي، الذي بدأ بإطلاق النار على الناس في المرقد وتم اعتقاله على الفور، تم تسليمه إلى المحققين للتحقيق معهم وإجراء مزيد من التحقيقات"، وفقا لوكالة أنباء "مهر" الإيرانية.

فيما أفاد رئيس قضاة إقليم فارس، كاظم موسوي، أن "أحد المصابين في الهجوم حالته حرجة، من الليلة الماضية".

علن التلفزيون الإيراني، أمس الأحد، عن تبني تنظيم "داعش"(الإرهابي المحظور في روسيا وعدة دول أخرى) الهجوم الذي استهدف مرقد "شاه جراغ" في شيراز جنوبي البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، بأن "شخص قُتل وجرح 8 آخرين إثر إطلاق نار من قبل إرهابي داخل مرقد شاه جراغ في شيراز"، مشيرة إلى أن "الإرهابي الذي تم اعتقاله يحمل جنسية أجنبية وكان بصدد تنفيذ عملية إرهابية داخل محيط المرقد".

أخبار أخرى..

السوداني: العراق لا يحتاج لقوات قتالية أجنبية ونسعى لتحديد العلاقة مع التحالف الدولي

أكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، ان العراق لايحتاج لقوات قتالية اجنبية، فيما اشار الى اجراء حوارات لتحديد العلاقة مع التحالف الدولي، وان استدامة الأمن والاستقرار أهداف سياسية واجتماعية للمواطن والحكومة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، استقبل عدداً من القادة وآمري صنوف القوات المسلحة الذين اشتركوا في تحقيق الانتصار على عصابات داعش الإرهابية، وتحرير محافظة نينوى".

وأشاد السوداني، "بأداء الرجال الأبطال، من مختلف صنوف القوات المسلحة والقوات الأمنية، الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل تحرير أرض الوطن، وصيانة المكتسبات الدستورية والديمقراطية التي تحققت في العراق الجديد"، مستذكراً في المقام الأوّل، "تضحية الشهداء الأبرار في سبيل تحقيق النصر".