رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس تونس.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

نشر
طقس تونس
طقس تونس

يتوقع المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن يكون طقس اليوم الإثنين، صافيا إلى قليل السحب على كامل البلاد، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشمال واستقرار نسبي بالوسط والجنوب حيث تتراوح القصوى بين 29و 33 درجة بالمناطق الساحلية والمرتفعات والجنوب الشرقي، وبين 35 و 39 درجة ببقية الجهات.

درجات الحرارة وطقس تونس

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية في تونس، أن الطقس يتميز بسحب عامّة قليلة، تكون أكثر كثافة بالشمال الغربي مع بعض الأمطار المتفرّقة.

اقرأ ايضًا.. قرار عاجل من رئيس تونس بإقالة مسؤول كبير في البلاد

أخبار متعلقة..

والريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط، ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية قرب السواحل الشمالية ومعتدلة فقوية نسبيا ببقية الجهات.

 

أمّا الحرارة في ارتفاع طفيف بالشمال والوسط وفي استقرار بالجنوب، حيث تتراوح القصوى بين 27 و34 درجة بالشمال والمرتفعات وبين 35 و40 درجة ببقية الجهات.

 

طقس تونس.. انخفاض طفيف في الحرارة اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في تونس، الاثنين، عن انخفاض طفيف مرتقب في الحرارة خلال هذا اليوم لتتراوح القصوى بين 32 و 37 درجة بالمناطق الساحلية وتكون بين 39 و 44 داخل البلاد مع ظهور الشهيلي كما تصل إلى 47 بالبرمة وبرج الخضراء.

وحذر معهد الرصد الجوي في تونس من ارتفاع درجات الحرارة مجددا خلال يومي الجمعة والسبت، مشيرا إلى أن الارتفاع يصبح ملحوظا بشكل أكبر  مع ظهور رياح صحراوية بمناطق الوسط والجنوب، خاصة يوم السبت.

خبر أخر:

أعلنت السلطات التونسية، اليوم السبت، تفكيك شبكة دولية تتاجر بأعضاء البشر وتنشط بين تونس وتركيا منذ عام 2018.

وأمكن للأجهزة الأمنية تفكيك الشبكة بعد توفر معلومات حول نشاط أعضائها الوسطاء بولاية القصرين غرب تونس.

ووفق المعلومات التي قدمها الحرس الوطني اليوم، يرأس العصابة أجنبي خارج البلاد ويعاضدهم أربعة وسطاء تونسيين وأجنبيين.

وقال الحرس الوطني، إن الوسطاء الأربعة جرى إيقافهم حتى الآن إلى جانب ثلاثة أشخاص سبق أن تحولوا إلى خارج البلاد للمتاجرة بالأعضاء.

 ضبط تحويلات مالية

ونقلت "وكالة تونس أفريقيا للأنباء"، عن قاض بمحكمة القصرين قوله إن الشبكة المتورطة لديها ارتباطات بدولة أخرى يتم تسفير الأشخاص إليها واستئصال أعضائهم وبيعها، مشيرا إلى ضبط تحويلات مالية بين الأشخاص المعنيين بالتسفير وأطراف أخرى خارجية.