رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هيئة الأسرى الفلسطينية: استمرار انتهاكات الاحتلال بحق الأسيرات الفلسطينيات

نشر
الأسيرات الفلسطينيات
الأسيرات الفلسطينيات

كشفت إحدى الهيئات الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن الانتهاكات التي يتعرضن لها الأسيرات الفلسطينيات في واحد من المعتقلات لدولة الإحتلال.

إدارة السجون في دولة الإحتلال تستمر في فرض عقوبات على الأسيرات الفلسطينيات

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، أن الأسيرات الفلسطينيات يتعرضن لانتهاكات مستمرة من قبل إدارة معتقل "الدامون" الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا.. مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى (تلقَّوا شروحات عن الهيكل المزعوم)

وسردت مُحامية الهيئة حنان الخطيب، خلال زيارتها لسجن "الدامون"، على لسان الأسيرة القاصر نفوذ حماد (15 سنة) من حي الشيخ جراح بالقدس، التي ما زالت موقوفة، ما يتعرضن له من مضايقات السجان المستمرة.

 الأسيرات الفلسطينيات في وضع سيئ

وقالت المحامية: "الوضع في المعتقل سيئ جدا، إذ تستمر إدارة السجن في فرض عقوبات بحقنا، وتتعمد حرماننا من الأشغال والأعمال اليدوية، ومنعنا من الزيارات والاتصالات مع الأهل، والخروج إلى ساحة السجن، هنا في السجن يمنعوننا من تقديم امتحان التوجيهي، علما أنني من سكان القدس، ومن المفترض أن يعاملوني بناءً على قانون الاعتقال للقاصرين". 

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال تستمر في انتهاك حقوق الأسيرات الفلسطينيات في مراكز التحقيق والتوقيف، دون مراعاة لخصوصيتهن واحتياجاتهن، إذ يبلغ عدد الأسيرات حاليا (31) أسيرة. 

خبر أخر:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل سبعة فلسطينيين من الضفة الغربية

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سبعة فلسطينيين، اليوم الاثنين، من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال مخيم "الجلزون" شمال محافظة رام الله. 

قوات الاحتلال تقتحم مخيم "الجلزون" 

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم "الجلزون"، واعتقلت ثلاثة شبان ورابعًا من بلدة "بيرزيت" القريبة من المخيم. 

اقرأ ايضًا..   فلسطين.. مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى 

واعتقلت قوات الاحتلال، ايضًا أسيرًا محررًا من منطقة "المخفية" بمحافظة "نابلس" الواقعة شمال الضفة الغربية، وداهمت قوات الاحتلال عددًا من المنازل وعاثت فيها خرابًا في نابلس دون أن يبلغ عن مزيد من الاعتقالات هناك. 

وذكرت أن وحدة خاصة إسرائيلية، اعتقلت أسيرًا محررًا من بلدة قباطية جنوب جنين إلى الشمال من نابلس، وذلك بعد مداهمة منزله وتفتيشه.