رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القبض على مواطن روج لأدوية ممنوعة بالسعودية

نشر
الأمصار

قبضت شرطة منطقة حائل بالمملكة العربية السعودية، على مواطن سعودي لترويجه أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي.

وضبط بحوزته سلاح ناري ومبلغ مالي، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته لجهة الاختصاص.

المروّج بعد القبض عليه
 

واعتبرت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، مؤكدة أن جميع البلاغات ستعالج بسرية تامة.

إحباط  تهريب أكثر من مليوني قرص "كبتاغون"

وفي وقت سابق، أحبطت السلطات السعودية محاولة تهريب أكثر من مليوني حبة من مخدر "الكبتاغون" بين طبقات "البقلاوة".

وفي التفاصيل، تمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية في ميناء جدة الإسلامي من إحباط تهريب 2.24 مليون حبة "كبتاغون".

وبحسب وسائل إعلام محلية، وردت إرسالية حلويات عبارة عن "بقلاوة" إلى ميناء جدة، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عُثر على كمية الحبوب مُخبأة أسفل طبقات "البقلاوة".

محاولة تهريب "كبتاغون" داخل شحنة "بقلاوة"
 

وذكرت هيئة الجمارك أنه بعد إتمام عملية الضبط جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات للقبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، وألقي القبض على متهمين.

وأكدت هيئة الجمارك أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وأنها تقف بالمرصاد أمام محاولات التهريب؛ تحقيقًا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع.

 إعدام مواطن

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية، بعد ثبوت اتهامه، بفعل الفاحشة بأحد الأحداث بالقوة، والتهديد بقتله، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقالت الوزارة في بيانها: "أقدم خالد بن أحمد بن خليفة الشاهين، سعودي الجنسية، على استدراج والترصد لحدث وفعل الفاحشة به بالقوة تحت تهديده بالقتل بسكين، والشروع في فعل الفاحشة بحدث آخر"، حسبما نقلت (واس).

وأضاف البيان: "تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله تعزيراً، وأُيد الحكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه"، طبقا للوكالة.

وختمت الوزارة قائلة إنه "قد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني، خالد بن أحمد بن خليفة الشاهين، سعودي الجنسية، الأحد بتاريخ 26/ 1/ 1445هجرية، الموافق 13/ 8/ 2023 ميلادية بالمنطقة الشرقية".