رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألكاراز يواجه نوفاك ديوكوفيتش في بطولة سينسيناتي للماسترز

نشر
الأمصار

وضع المصنف الأول عالميا في التنس، الإسباني كارلوس ألكاراز، خسارته في ربع نهائي بطولة تورونتو خلفه، ليجدد مبارزته مع الأسطورة الصربي نوفاك ديوكوفيتش في بطولة سينسيناتي للماسترز، هذا الأسبوع.

وأقصي ألكاراز بشكل مفاجئ في كندا، أمام الأمريكي تومي بول بثلاث مجموعات، حيث قدم مستوى باهتا، لكنه بدا متحمسا لبطولة سينسيناتي، الأخيرة الإعدادية قبل خوض حملة الدفاع عن لقبه في فلاشينج ميدوز.

وستشهد البطولة الأمريكية مشاركة ديوكوفيتش، الذي تغلب ألكاراز عليه مؤخرا في نهائي ويمبلدون.

وقال الإسباني في هذا الصدد: "أحب تلك المعارك.. أحب فكرة ان خسارتي واردة، لكني قادر على التعافي منها".

وتابع: "يجب أن تستمتع عندما تكون المعركة ضد أحد أساطير رياضتنا، ضد نوفاك.. أشعر بأني الخصم الأبرز.. بالنسبة لي، هذا أمر جنوني، وأحاول الاستمتاع".

بيجولا تقصي سفيتولينا وتبلغ نصف نهائي واشنطن للتنس

أقصت الأمريكية جيسيكا بيجولا، المصنفة أولى، الأوكرانية إيلينا سفيتولينا بعدما قلبت تأخرها بمجموعة إلى فوز مستحق (4-6)، (6-3)، (6-4) الجمعة، وبلغت نصف نهائي دورة واشنطن المفتوحة للتنس على الملاعب الصلبة.

وحجزت ابنة ال 29 عاما مقعدها في المربع الذهبي، وضربت موعدا مع الفائزة من مباراة مواطنتها ماديسون كيز، واليونانية ماريا سكاري، المصنفة الرابعة، علما أن الاخيرة كانت تغلبت على الكندية ليلى فرنانديس (7-5)، و(6-2) في مباراة من الدور الثاني تأجلت بسبب هطول الأمطار.

وقالت بيجولا عقب فوزها على سفيتولينا، 28 عاما التي وصلت لنصف نهائي النسخة الأخيرة من بطولة ويمبلدون البريطانية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى "كنت أعلم أنها ستكون مباراة صعبة، وهذا ما حصل".

وكسرت بيجولا إارسال منافستها مع بداية المجموعة الثالثة الحاسمة، ومنعت سفيتولينا من الرد بالمثل في 5 فرص للكسر بالشوط السادس، وتقدمت (4-2).

وأنقذت سفيتولينا فرصتين لمنافستها لحسم المباراة وصمدت بالشوط التاسع، لكن بيجولا انقذت بدورها نقطة كسر في الشوط العاشر وتقدمت بفضل إرسالها الناجح في ثالث نقطة لها وحسمت اللقاء بعد ساعتين و8 دقائق.

وتابعت بيجولا: "كنت متعبة للغاية. أعلم أن قول ذلك يبدو سيئا، ليس هذا ما يفترض أن أفكر فيه ولكن لقد تعرقت في كل شيء".

ووصلت بيجولا، المصنفة ثالثة عالميا، وبطلة واشنطن 2019، للدور نصف النهائي الخامس لها بدورات اللاعبات المحترفات "دبليو تي ايه" هذا العام والأول منذ نيسان/أبريل في دورة تشارلستون على الملاعب الصلبة.

وأكدت الأمريكية أن النجاحات السابقة في العاصمة الأمريكية ساعدتها على الفوز "تساعدني على الشعور براحة أكبر. لعبت الكثير من المباريات في هذا الملعب. أنا دائما أحب العودة".

وعند الرجال، أدت الامطار التي هطلت إلى تأجيل العديد من المباريات في دور ال 16 أبرزها بين صاحب الأرض تايلور فريتز، المصنف أول بالدورة، والبريطاني أندي موراي المتوج ب3 ألقاب في الجراند سلام، إضافة إلى أربع مباريات في ربع النهائي.