رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. السماح للقطاع المحلي الخاص بالاستثمار في الحقول النفطية لزيادة الإنتاج

نشر
حقول النفط في ليبيا
حقول النفط في ليبيا

أعلنت دولة ليبيا، عن تقديم دعوة للقطاع الخاص الليبي وذلك من أجل الاستثمار في الحقول الهامشية، في استراتيجية لزيادة إنتاج النفط وتطوير الحقول المكتشفة غير المطورة. 

وزارة النفط في ليبيا تستئنف تشغيل حقول النفط والغاز

وأقرَّ مجلس إدارة المؤسسة الليبية للنفط والغاز، أن هناك التزام بالدعوة التي قدمتها الدولة للقطاع الخاص في ليبيا للعمل في الحقول الهامشية؛ من أجل زيادة الإنتاج، وطالب بالالتزام في الإعلان عن إجراء مناقصة لطلب العروض الاستثمارية، بحيث تراعى فيها معايير الشفافية وتكافؤ الفرص وإحالة العروض بعد المفاضلة وتقييمها فنيا إلى المؤسسة الوطنية لاعتمادها. 

نفط ليبيا

اقرأ ايضًا.. المنفي يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا


 استئناف التشغيل والإنتاج بحقلي "الشرارة" بإدارة شركة "أكاكوس" و"الفيل" 

وكانت وزارة النفط الليبية، أعلنت استئناف التشغيل والإنتاج بحقلي "الشرارة" بإدارة شركة "أكاكوس" و"الفيل" اللذين تديرهما شركة مليته للنفط والغاز، وذلك بعد توقف الإنتاج فيهما لعدة أيام، وقدّمت الوزارة الشكر إلى العاملين في الحقلين وبجميع الحقول والمواني النفطية في ليبيا على جهودهم المبذولة للاستمرار في عمليات الإنتاج.

خبر أخر:

رئيس مجلس الدولة الليبي يبحث مع السفير التركي العلاقات المشتركة


استقبل رئيس مجلس الدولة الأعلى بليبيا محمد تكاله، الأحد، السفير التركي لدى ليبيا كنعان يلمز، في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس أن اللقاء تناول مناقشة العلاقات المشتركة بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين ، وتطورات العملية السياسية في ليبيا ونتائج أعمال اللجنة المشتركة لإعداد القوانين الانتخابية 6+6،.

تحقق الاستقرار في ليبيا ومشروع المصالحة الوطنية 

كما بحث اللقاء سبل إيجاد حلول تحقق الاستقرار في ليبيا ومشروع المصالحة الوطنية للخروج من الأزمة وتحقيق العدالة الاجتماعية ، معربا عن امله في التعاون للمضي قدما بالبلاد والوصول بها للسلام والاستقرار”.

وهنأ السفير التركي خلال اللقاء " تكالة " بمناسبة توليه رئاسة المجلس ، متمنيا له التوفيق في مهامه ، وتطلعه إلى تعزيز العلاقات الثنائية .

وفي سياق أخر، بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الأحد، مع رئيس المجلس الأعلى للدولة  بليبيا "محمد تكالة"، مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا.