رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد جدة يستهل مشواره بالدوري السعودي بمواجهة الرائد

نشر
الأمصار

يستهل فريق اتحاد جدة، المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، حملة الدفاع عن لقب الدوري السعودي بمواجهة نظيره الرائد، مساء اليوم الاثنين.

ومن المقرر أن تقام مباراة الاتحاد ضد الرائد فى السادسة مساء اليوم، الاثنين، بتوقيت القاهرة، باستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الجديد 2023-2024.

وتوج اتحاد جدة، بقيادة الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، بنسخة الموسم الماضي، بعد غياب 13 عاما، وللمرة التاسعة في تاريخه.

وحقق الاتحاد لقب الدوري السعودي 9 مرات، ولأول مرة منذ موسم 2008 - 2009، وهو أول موسم احترافي في الدوري السعودي.
ومنذ التتويج بالنسخة الأولى لدوري المحترفين في 2009، لم يحقق العميد لقب الدوري حتى نجح فى إنهاء النحس الموسم الماضي، كما حل وصيفاً في نسخ 2010 و2011 و2022.

ويخوض اتحاد جدة النسخة الجديدة من الدوري السعودي، بعدما أبرم تعاقدات من العيار الثقيل في فترة الانتقالات الصيفية الحالية لعل أبرزها النجم الفرنسي كريم بنزيما، البرازيلي فابينيو، الفرنسي نجولو كانتي، والبرتغالي جواو فيليبي جوتا.

وكان الاتحاد سقط أمام فريق الهلال السعوديبنتيجة 3-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في الدور ربع النهائي للبطولة "كأس الملك سلمان للأندية" التى أقيمت فى بالسعودية.

وغاب المصري طارق حامد عن تشكيل الاتحاد بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة الماضية، وقد أجرى على أثرها جراحة في الوجه.

الهلال ضيفاً ثقيلاً على أبها بالدوري السعودي

يحل فريق الهلال ضيفا ثقيلا على نظيره أبها، في السادسة مساء اليوم الاثنين، باستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الجديد 2023-2024.

وتختتم مساء اليوم، الاثنين، منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الجارى، وتقام 4 مواجهات أبرزها الاتحاد حامل اللقب مع الرائد، النصر والاتفاق، بالإضافة إلى مباراة الشباب والأخدود.

ويتسلح الهلال بالعديد من النجوم بحثا عن العودة لمنصة التتويج بالدوري السعودي، أبرزهم الدولي الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، البرازيلي مالكوم، المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي، والنجم البرتغالي روبن نيفيز.

كان الهلال السعودي فشل الهلال في التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين ولقب دوري أبطال آسيا في الموسم المنتهي.

وأنهى فريق الهلال الموسم الماضي في الدوري السعودى للمحترفين بالمركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 59 نقطة.

أعلن نادي الهلال السعودي، فى وقت سابق التعاقد مع المدير الفني البرتغالي خورخي خيسوس لتدريب فريقه خلال الموسم المقبل، ليخلف الأرجنتيني رامون دياز.