رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تحذير من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية العراقية، الأحد، عن حالة الطقس للأيام الأربعة المقبلة، فيما توقعت أن تتخطى الحرارة في 13 محافظة نصف درجة الغليان.

وذكر بيان للهيئة، نقلته وكالة الأنباء العراقية «واع»، أن «طقس البلاد ليوم الاثنين، سيكون صحواً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم في عموم البلاد».

وأشار إلى أن «درجات الحرارة العظمى سجلت في بغداد وديالى والأنبار والبصرة وواسط وكركوك 50، وكربلاء المقدسة والنجف الأشرف وميسان الناصرية والمثنى 51».

وأضاف البيان، أن «طقس يوم الثلاثاء سيكون صحواً في عموم البلاد، ولا تغير في درجات الحرارة في جميع مناطق البلاد»، لافتاً الى أن «طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً في عموم البلاد، ولا تغير في درجات الحرارة في جميع أقسام البلاد».

ولفت إلى أن «طقس البلاد ليوم الخميس المقبل، سيكون صحواً وأحياناً غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والشمالية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوا مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في جميع أقسام البلاد».

 

العراق.. الحكيم والعبادي يجددان الدعم للحكومة في تنفيذ برنامجها الخدمي

وفي السياق ذاته جدد رئيس تيار الحكمة الوطني بالعراق، السيد عمار الحكيم، اليوم الأحد، مع رئيس المجلس القيادي لتحالف قوى الدولة الوطنية حيدر العبادي الدعم لحكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في تنفيذ برنامجها الخدمي.

وقال السيد الحكيم في بيان: "ناقشنا مع أخينا العزيز حيدر العبادي رئيس الوزراء الأسبق ورئيس المجلس القيادي لتحالف قوى الدولة الوطنية تطورات المشهد السياسي في العراق والاستحقاقات القادمة، حيث جددنا دعمنا لحكومة السوداني في تنفيذ برنامجها الخدمي".

ودعا إلى "استكمال الاستعدادات الخاصة بالإنتخابات المحلية القادمة"، مؤكدا " أهمية إبقاء الإنتخابات المحلية في إطارها الخدمي، ودعونا إلى التنافس على أساس البرامج الخدمية والتنموية التي تأخذ بعين الاعتبار إحتياجات المحافظات الملحة، كما تم التأكيد على ضرورة إقرار القوانين ذات التماس المباشر مع المواطن والقوانين التي تستكمل بنية النظام السياسي، وإدامة الاستقرار الحالي وتحويله إلى استقرار دائم".