رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. حفل ختام وإعلان الفائزين بجوائز المهرجان القومي للمسرح

نشر
الأمصار

يقام حفل ختام وإعلان الفائزين بجوائز الدورة السادسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، اليوم الاثنين، وذلك على خشبة مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية. 

 

ويشهد الحفل حضور العديد من الفنانين والشخصيات العامة والنقاد والمسرحيين، حيث من المقرر أن يبدأ استقبال ضيوف حفل ختام المهرجان على الريد كاربت في تمام الثامنة مساء. 

 

وأقيم المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السادسة عشرة برئاسة الفنان محمد رياض هذا العام، في الفترة من 29 يوليو وحتى 14 أغسطس الجاري، وحملت الدورة اسم الزعيم عادل إمام.

 

اقرأ أيضًا..

مؤتمر صحفي لاحتفالية 60 سنة دراما بالعلمين الجديدة

 

يعقد القائمون على مهرجان القاهرة للدراما، مؤتمرًا صحفيًا لاحتفالية 60 سنة دراما، بنورث سكوير مول بمدينة العلمين الجديدة، للكشف عن تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما في مصر، الذي يُقام على مدار يوم واحد في العلمين، بعد نجاح النسخة الأولى التي أقيمت العام الماضي في القاهرة، وشهدت حضورًا فنيًا كبيرًا.

مؤتمر مهرجان القاهرة للدراما 

يحضر مؤتمر مهرجان القاهرة للدراما كلاً من الفنان يحيى الفخراني رئيس مهرجان القاهرة للدراما، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنانة إلهام شاهين عضو لجنة التحكيم، وملك العشيري المدير العام والعضو المنتدب لشركة كونسل ماسترز.

وتنطلق النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما يوم 24 أغسطس الجارى، بمدينة العلمين الجديدة، ضمن فعاليات مهرجان العلمين، لتكريم أفضل الأعمال الدرامية، وأبرز الشخصيات المؤثرة في عالم الدراما، برئاسة الفنان يحيى الفخراني.

من ناحية أخرى، حصد فيلم "البطة الصفرا" الجمعة إيرادات بلغت 212 ألفًا و223 جنيهًا، ليصل إجمالي ما حققه الفيلم خلال 3 أيام من طرحه في السينمات المصرية 644 ألفًا و480 جنيهًا.

فيلم "البطة الصفرا" بطولة محمد عبد الرحمن توتا، غادة عادل، محمود حافظ، صلاح عبد الله، فرح الزاهد، إبرام سمير، حسن أبو الروس، عمرو رمزي وأحمد طلعت، والفيلم من تأليف محمود عزت، وإخراج عصام نصار ويسجل الفيلم التعاون السينمائي الثاني لمحمد عبد الرحمن مع النجمة غادة عادل بعد فيلم "الخطة العايمة"، والرابع بوجه عام بعد مسرحيتي "في نص الليل" و"فرصة سعيدة".

وفي سياق آخر، حقق فيلم "مرعي البريمو" للنجم المصري محمد هنيدى إيرادات بلغت 2.342.041 مليون ريال سعودي، بما يعادل 19.288.519 مليون جنيه مصري، في شباك التذاكر السعودي وذلك خلال أول أسبوع عرض بالمملكة العربية السعودية، إذ انطلق الفيلم هناك يوم الخميس الماضي الموافق 3 أغسطس الجاري.

وفي شباك التذاكر المصري حصد فيلم "مرعي البريمو" إيرادات وصلت إلى 8 ملايين و700 ألف جنيه خلال أول أسبوع عرض، اذ انطلق الفيلم في دور العرض المصرية يوم الأربعاء الماضي الموافق 2 أغسطس، ليفتتح الفيلم موسم الصيف السينمائي لعام 2023.

فيلم "مرعي البريمو" تأليف إيهاب بليبل وإخراج سعيد حامد ويقوم ببطولته برفقة محمد هنيدي، وغادة عادل، كل من: أحمد بدير، محمد محمود، علاء مرسي، مصطفى أبو سريع، نانسي صلاح، لطفى لبيب، نيللى محمود ويجسد هنيدى في الفيلم شخصية مرعى تاجر البطيخ المتزوج من غادة عادل، والتي تعمل معه في تجارة البطيخ ويواجهان العديد من المواقف والمغامرات الكوميدية.