رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صافرات الإنذار تدوي في عدد من المدن الأوكرانية

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام أوكرانية، اليوم الاثنين، بسماع دوي صافرات الإنذار الجوي في العاصمة كييف وعدد من المدن، عقب وقوع هجوم جوي روسي.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت طائرة أوكرانية أخرى بدون طيار في منطقة بيلجورود الروسية بعد ظهر أمس الأحد بعد محاولة هجوم مماثلة في وقت سابق من اليوم، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان لها: "في حوالي الساعة 1:30 بعد الظهر بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة أخرى من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة بدون طيار على أهداف في أراضي الاتحاد الروسي".

وأضافت الوزارة في بيانها، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية رصدت ودمرت الطائرة الأوكرانية بدون طيار فوق أراضي منطقة بيلجورود، ولم تقع إصابات أو أضرار.

 

روسيا تعلن عودة الحركة المرورية على جسر القرم  

استُئنفت الحركة المرور على جسر القرم، اليوم الأحد، وهو الجسر الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم، وذلك بعد توقفها لفترة وجيزة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية.

جسر القرم يربط روسيا بشبه جزيرة القرم

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية، إن حركة المرور على جسر القرم توقفت مؤقتا.

جسر القرم

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد قالت السبت إن أوكرانيا حاولت دون جدوى ضرب جسر القرم بصواريخ إس-200، لكن لم تقع أضرار أو خسائر بشرية. 

اقرأ ايضًا..  الدفاع الروسية: أوكرانيا حاولت استهداف جسر القرم بصواريخ إس-200

فيما قال حاكم القرم الذي عينته روسيا سيرجي أكسيونوف إن صاروخين أسقطتهما أنظمة الدفاع المضادة للطائرات بالقرب من الجسر الذي يتعرض لهجمات متكررة من أوكرانيا منذ العام الماضي. من جانبه، قال أوليغ كريوتشوف، مستشار الحاكم، إن القوات الخاصة أطلقت حاجبا من الدخان كوسيلة دفاع إضافية، لافتا إلى أن حركة السير على الجسر "ستستأنف قريبا".

وفي السياق ذاته تعهدت وزارة الخارجية الروسية ، بالرد على ما وصفته بـ "الهجوم الإرهابي" على الجسر في شبه جزيرة القرم ، والذي ضمته موسكو بالقوة من أوكرانيا في عام 2014.