رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتائج باقي مباريات الجولة الأولى من الدوري السعودي

نشر
الأمصار

تعادل فريقا الفتح ضد التعاون إيجابيا بنتيجة 1-1، في مباراة مثيرة على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي في الإحساء ضمن مباريات الجولة الأولى من الدوري السعودي.

أحرز للفتح فراس البريكان عند الدقيقة 24، وأدرك البرازيلي أندريه جيرتو التعادل عند الدقيقة 45، ليضع كل فريق نقطة في رصيده.

وتقدم الفتح بهدف السبق عن طريق فراس البريكان، من تمريرة الجزائري سفيان بن دبكة زميله، لم يحتسبه سامي الجريس حكم المباراة بداعي التسلل، قبل أن يعود إلى حكم الفيديو المساعد ويلغي قراره مؤكدًا صحة الهدف عند الدقيقة 24.


وكاد البرازيلي ماتيوس أن يدرك التعادل للتعاون من تسديدة خارج منطقة الجزاء أبعدها السويدي جاكوب ريين حارس مرمى الفتح بصعوبة.


وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول تمكن التعاون من إدراك التعادل من رأسية أندريه جيرتو عند الدقيقة 45+1.

ويحل الفتح ضيفًا على الأخدود الجمعة المقبل، بينما يحل التعاون ضيفًا على النصر في اليوم ذاته ضمن مباريات الجولة الثانية من الدوري.


فيما حقق فريق الرياض، الصاعد حديثًا إلى الدوري السعودي فوزه الأول، بعدما فاز على حساب الوحدة بهدف دون رد، ضمن استهلالية مشوار الفريقين في المسابقة على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز.

ويدين الفريق العاصمي بالفوز إلى الزيمبابوي أوليدج موسونا قائد الفريق الذي سجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 17.
ووضع الرياض أول 3 نقاط في رصيده، من أولى مبارياته، فيما بقي يعود الوحدة إلى مكة المكرمة بدون رصيد.

أفشة يحسم موقفة من التجديد مع الأهلي المصري

حسم محمد مجدي أفشة لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، موقفه من تجديد عقده مع النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
ودخل النادي الأهلي في مفاوضات متقدمة مع أفشة لتجديد عقده مع الفريق، واستمراره مع الفريق مدة أطول خاصةً أنه من العناصر الأساسية التي يتم الاعتماد عليه.

وأبدى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، رغبته في استمرار لاعبه وعدم التنازل عن خدماته خلال الموسم الجديد، في ظل الاعتماد عليه بشكل كبير.

وأبلغ اللاعب ناديه بموافقته على تجديد عقده واستمراره داخل النادي، بالرغم من تلقيه عدة عروض مغرية من الدوريات الخارجية للحصول على خدماته.

وأبدى أفشة ترحيبه بالبقاء داخل القلعة الحمراء، خاصةً أنه يتم الاعتماد عليه بشكل أساسي، ويريد استكمال مسيرته مع الفريق ومواصلة تحقيق البطولات.

ويستعد المارد الأحمر في الوقت الحالي، لخوض معسكر خارجي في النمسا يوم 28 أغسطس الجاري ويستمر لمدة 10 أيام، ويتخلله مباراتين وديتين.

ويعود الفريق للتدريبات الجماعية يوم 24 أغسطس الجاري، عقب الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبين لمدة 20 يومًا عقب نهاية الموسم الماضي.