رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدًا: اجراء قرعة الموسم الرياضي الجديد بالإمارات

نشر
الأمصار

يجري اتحاد الإمارات لكرة القدم، غدا الاثنين، قرعة الموسم الرياضي الجديد (2023- 2024) في مقر الاتحاد بدبي، وذلك ضمن الاستعدادت الرسمية لانطلاقة الموسم الجديد.

وسيتم خلال القرعة تحديد مباريات التصفيات التمهيدية لكأس رئيس الدولة، والجولة الأولى من مسابقات دوري الدرجة الأولى والثانية والثالثة.

وتشهد التصفيات التمهيدية لكأس رئيس الإمارات مشاركة 17 فريقا، وهي الفرق التي تتنافس في دوري الدرجة الأولى.

وسيتم تنظيم مباراة تأهيلية فاصلة بين جلف يونايتد ويونايتد إف سي، قبل بداية التصفيات التمهيدية لتحديد هوية الفرق الـ16 لهذه التصفيات.

وتنطلق مسابقة دوري الدرجة الأولى يوم 8 سبتمبر المقبل، بمشاركة 17 ناديا، بعد تأهل كل من جلف يونايتد ويونايتد إف سي، من دوري الدرجة الثانية.

وتنطلق في 29 سبتمبر المقبل بطولة دوري الدرجة الثانية، ويتنافس فيها على اللقب 14 فريقا، بينما تقام بطولة دوري الدرجة الثالثة بمشاركة 16 فريقا.

يذكر أن القرعة ستقام بنظام آلي يحدد الجولة الأولى لكل دوري، أما التصفيات التمهيدية فستقام بطريقة القرعة المعتادة.

شباب الأهلي والشارقة يستعدان للدور التمهيدي بأبطال أسيا

يستعد شباب الأهلي والشارقة الإماراتيان لخوض الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا، حيث يلتقي الأول مع ضيفه الوحدات الأردني، على استاد راشد بدبي، والشارقة مع ضيفه ياشوندهارا كينجز البنجالي، على استاد الشارقة.

ويسعى الفريقان إلى تجاوز الدور التمهيدي الأول، وخوض مواجهتي الدور التمهيدي الثاني المؤهل إلى دور المجموعات، يوم 22 أغسطس/آب الجاري.

وينتظر النصر السعودي الفائز من لقاء شباب الأهلي والوحدات، بينما سيلعب تراكتور الإيراني مع المنتصر في مباراة الشارقة وياشوندهارا كينجز.

يشارك شباب الأهلي في البطولة الآسيوية، بعد تتويجه بطلا للدوري الإماراتي في الموسم الماضي، وكانت أفضل نتائجه القارية التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2015.

ووقتها خسر الفريق أمام جوانزهو ايفرجراند الصيني (0-1)، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وخرج شباب الأهلي من الدور ثمن النهائي في أعوام 2017، 2020 و2022، ومن دور المجموعات في أعوام 2005، 2009، 2010، 2014 و2021.
أما الشارقة فحقق أفضل نتائجه في دوري أبطال آسيا، عندما ودع البطولة من دور الثمانية عام 2004.

كما خرج الشارقة من الدور ثمن النهائي عام 2021، ومن دور المجموعات أعوام 2009، 2020 و2022.