رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. غدًا بداية تلقي طلبات المصريين بالخارج لتسوية موقفهم من التجنيد

نشر
الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

أعلنت الدولة المصرية، اليوم الأحد، أنه سيتم تدشين موقعا إلكترونيا لتلقي طلبات المواطنين الراغبين في الاشتراك بمبادرة تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي، وذلك اعتبارا من يوم غد الاثنين الموافقة 14/8/2023 ولمدة ثلاثين يوماً.

مبادرة تسوية المواقف التجنيدية للمواطنين المصريين المقيمين بالخارج

وأكدت وزارة الخارجية المصرية، الأحد، أنه يأتي ذلك إلحاقاً بالإعلان الخاص بتدشين مبادرة تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي للمواطنين المصريين المقيمين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتباراً من سن (19 عاماً) وحتى سن (30 عاماً)، وكذا ممن تجاوزوا سن (30عاماً).

اقرأ ايضًا.. الحكومة المصرية تستعرض آليات عاجلة من أجل تصدير العقار للخارج
 

وطالبت وزارة الخارجية المواطنين المقيمين بالخارج ممن تنطبق عليهم الشروط، سرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة خلال المدة المحددة واستيفاء كافة البيانات المطلوبة حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسوية المواقف التجنيدية لهم.

 

وإليكم رابط الموقع للتسجيل أضغط هنا

خبر أخر:

أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، موعد إرسال الرسائل الشخصية على الإيميل لجميع مستحقي فروق الوديعة، وذلك للتبليغ بالفرق المستحق لكل من شارك وسجل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج.

مبادرة سيارات المصريين بالخارج
وقالت وزيرة الهجرة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه سيتم إرسال الرسائل غدًا الأحد، لكل من شارك وسجل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج للتبيلغ بفرق الوديعة المستحق لهم، قائلة: إن شاء الله ستصلكم رسائل شخصية علي الايميل، لجميع مستحقي فروق الوديعة، تبلغكم بالفرق المستحق لكم، ويتم التنفيذ بإذن الله بداية من يوم الأحد، حيث سيطلب منكم تسجيل طلبكم علي التطبيق تماشيا مع منطوق القانون.

وكانت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أعلنت 3 بدائل لرد فرق الوديعة للمصريين المشاركين في مباردة سيارات المصريين بالخارج، وذلك في إطار الرد على استفسارات المصريين بشأن قانون السيارات الذي تضمن تيسيرات تاريخية للمواطنين المقيمين في مختلف دول العالم.

 

وتابعت وزيرة الهجرة، أن هناك نحو 1200 حالة من بين المصريين المتقدمين أثناء المبادرة، من أبناء الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية، إقامتهم غير محدد بها تاريخ انتهاء الإقامة، بحسب خطاب مصلحة الجمارك المصرية.

وأضافت وزيرة الهجرة، أننا حريصون على التنسيق مع جميع وزارات ومؤسسات الدولة لخدمة أبنائنا بالخارج والعمل على حل ما يواجههم من مشكلات.