رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العراقية تعمل وفق البرنامج الحكومي في تطوير الواقع الصحي

نشر
الأمصار

أكد وزير الصحة العراقي الدكتور صالح الحسناوي، اليوم الأحد، أن الوزارة تعمل وفق البرنامج الحكومي في تطوير الواقع الصحي.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي ترأس اجتماعاً موسعا في مقر الوزارة بحضور المعنيين لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال بينها خطة الإسناد الصحي لزيارة الأربعين"، لافتا الى أن "الاجتماع شهد مناقشة جدول الأعمال من قبل الوزير مع الجهات المعنية واتخاذ عدد من القرارات التي من شأنها تطوير الواقع الصحي وتوفير احتياجات المؤسسات الصحية."

وأشار الحسناوي الى "أهمية الاستعداد التام للزيارة المليونية والاستنفار التام  على مدار الساعة مع قرب زيارة الأربعين لضمان تقديم أفضل خدمة صحية للزائرين والاستعداد لأي طارئ "، مؤكدا أن "الوزارة تعمل وفق البرنامج الحكومي الذي يتضمن تطوير الواقع الصحي والتوسع بالمؤسسات الصحية وإنشاء عدد من المستشفيات الجديدة فضلا عن إكمال المشاريع المتلكئة".

أخبار أخرى.. 

الرئيس العراقي يؤكد أهمية العلاقات القائمة بين بغداد والاتحاد الأوروبي 

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أهمية العلاقات القائمة بين العراق والاتحاد الأوروبي.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم، في قصر بغداد، سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق فيليه فاريولا بمناسبة انتهاء مهام عمله".

وأكد رشيد، خلال اللقاء، بحسب البيان "أهمية العلاقات القائمة بين العراق والاتحاد الأوروبي، وتطويرها في العديد من المجالات المهمة بما فيها قضايا الحريات وحقوق الإنسان ومحاربة الإرهاب والفساد" ،لافتاً الى "ضرورة العمل على تعزيزها وتنميتها وبما يخدم المصالح المشتركة".

وأشاد "بدور السفير فيليه فاريولا خلال فترة عمله في تطوير أواصر العلاقات الثنائية" ،متمنيا له "النجاح والموفقية في مهام عمله المقبلة".

من جانبه، قدم السفير فيليه فاريولا "شكره وتقديره لرئيس الجمهورية، كما أعرب عن سعادته خلال فترة عمله في العراق" ،مؤكدا "أهمية توطيد العلاقات مع العراق ودعم أمنه واستقراره".

أخبار أخرى..

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، اجتماع لفريق الجهد الخدمي والهندسي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان،: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس اجتماعا لفريق الجهد الخدمي والهندسي".