رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باريس سان جيرمان يُعلن عودة كيليان مبابي لتدريبات الفريق

نشر
الأمصار

أصدر نادي  باريس سان جيرمان الفرنسي، بيانا رسميا بشأن لاعبه كيليان مبابي، خاصة بعد استبعاده من تدريبات الفريق خلال الفترة الماضية منذ التحضيرات للموسم الجديد.

وينتهي عقد كيليان مبابي مع فريق باريس سان جيرمان في يونيو 2024 المقبل.

وجاء نص البيان الذي نشره فريق باريس سان جيرمان، منذ قليل، كالتالي:

بعد مناقشات بناءة وإيجابية للغاية بين النادي وكيليان مبابي قبل مباراة باريس سان جيرمان مع لوريان، اللاعب سوف يشارك في تدريبات الفريق الأول صباح اليوم.

وأحبط باريس سان جيرمان جماهيره بتعادل سلبي أمام ضيفه لوريان، اليوم السبت، في الجولة الأولى من الدوري الفرنسي.

اكتفى حامل اللقب بنقطة على ملعبه ووسط جماهيره، في أول ظهور رسمي لمدربه الجديد لويس إنريكي، الذي بدا عليه الحرج أمام الأنصار في مدرجات حديقة الأمراء.

اكتفى بي إس جي بالتفوق على مستوى الاستحواذ فقط دون خطورة حقيقية على مرمى منافسه.

افتقد سان جيرمان للحلول المهارية، وبدا فريقا قليل الحيلة بلا شراسة هجومية باستثناء محاولات على استحياء من الثلاثي جونسالو راموس وأسينسيو ولي كانج إن.

أما ثنائي الوسط زاير إيمري وأوجارتي، مالا أكثر لأداء المهام الدفاعية، وتأمين قلبي الدفاع دانيلو وسكرينيار من خطورة المرتدات.

كما هدد صاحب الأرض مرمى لوريان بتسديدات طائشة من لوكاس هرنانديز وأشرف حكيمي.

تميز فريق إنريكي أيضا في الضغط بقوة لاستعادة الكرة سريعا، لكن كاد أن يدفع الثمن غاليا في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول. 

ففي الدقيقة 42، وعكس سير اللعب تماما، أخطأ لوكاس هرنانديز في تمرير الكرة، وانتظرها فيتينيا برعونة، ليخطفها (أبيرجيل)، ويسدد مباشرة على المرمى، إلا أن القائم تعاطف مع دوناروما

لم يتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني، بل تراجع معدل المحاولات الباريسية، وهدأ حامل اللقب تماما، قبل أن يباغت فيتينيا الجميع بتسديدة فوق العارضة.

تحرك المدرب الإسباني لويس إنريكي لتنشيط الصفوف بتبديلين دفعة واحدة، حيث أشرك مواطناه سولير وفابيان رويز مكان فيتينيا وأسينسيو.

كان سولير عند حسن ظن إنريكي، وصنع فرصتين غاية في الخطورة لزميليه رويز وجونسالو راموس، إلا أن القدر وتألق حارس مرمى لوريان عاندا الفريق الباريسي.