رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع أرباح "الإعادة السعودية" بالربع الثاني إلى 66 مليون ريال

نشر
الإعادة السعودية
الإعادة السعودية

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين "الإعادة السعودية" ارتفاع أرباحها قبل الزكاة في الربع الثاني من 2023، بنسبة 1132%، إلى 66 مليون ريال، مقابل 5.4 مليون ريال، في الفترة المقابلة من 2022.

وعلى أساس فصل ارتفعت الأرباح بنسبة 314%، حيث كانت في الربع السابق 15.9 مليون ريال.

وارتفعت أرباح "الإعادة السعودية" قبل الزكاة خلال النصف الأول من 2023، بنسبة 134.8%، إلى 81.9 مليون ريال، مقابل 34.8 مليون ريال، في النصف الأول من 2022.

المعيار الدولي للتقرير المالي

وقالت الشركة إنها قامت بتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي 17(عقود التأمين) والمعيار الدولي للتقرير المالي 9 (الأدوات المالية) وفقا للمعايير المعتمدة في المملكة العربية السعودية اعتباراً من 1 يناير 2023 وبأثر رجعي والذي أدى إلى تغيير جوهري في طريقة عرض النتائج المالية لجميع الفترات ابتداء من الربع الأول من عام 2023 فصاعداً مع إعادة قياس الفترات المماثلة من الأعوام السابقة وفقاً للمعايير الجديدة. بالإضافة إلى أن التغيرات في الاعتراف بالإيرادات والمصاريف قد أثرت في النتائج المالية.

وعن سبب ارتفاع صافي الربح قبل الزكاة والضريبة في الربع الأول قالت "الإعادة السعودية"، إنه يعود لارتفاع نتائح خدمات إعادة التأمين بنسبة 384% خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

وحققت الشركة صافي إيرادات استثمار بقيمة 15.3 مليون ريال مقابل صافي خسارة 9 مليون ريال للربع المماثل نتيجة إعادة توزيع الاستثمارات وارتفاع سعر الفائدة.

وقالت "الإعادة السعودية" إن أرباح شركة مستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية ارتفعت بنسبة 731% حيث بلغت 21.3 مليون ريال مقابل 2.6 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

من ناحية أخرى، ثمن البرلمان العربي، تعيين المملكة العربية السعودية، السفير نايف بن بندر السديري، سفيرا فوق العادة ومفوضا غير مقيم لدى دولة فلسطين وقنصلا عاما بمدينة القدس، مؤكدا أنها خطوة سياسية مهمة في هذه المرحلة نحو دعم ونصرة القضية الفلسطينية.

وأكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، أن هذه الخطوة تأتي امتدادا للنهج الدائم والرائد للمملكة العربية السعودية في دعم القضية الفلسطينية على كافة المستويات، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

نصرة القضية الفلسطينية

وأضاف أن المملكة لا تدخر جهدا في نصرة القضية الفلسطينية وحشد الدعم الدولي لها على كافة المستويات، ودعا دول العالم المختلفة إلى أن تأخذ خطوات مماثلة لدعم الحقوق المشروعة والكاملة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.